إعلان

لطلاب الدبلومات الفنية.. تكنولوجيا إنشاءات السكك الحديدية ومحركات القطارات بجامعة سوهاج

11:43 ص الأربعاء 30 سبتمبر 2020

جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج– عمار عبدالواحد:

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة ببرنامجي تكنولوجيا الإنشاءات المدنية للسكك الحديدية، وتكنولوجيا محركات وجرارات القطارات بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة.

وأوضح "عزيز" في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن أهمية تلك البرامج تتمثل في تقديم تعليم تكنولوجي متميز وخدمات تعليمية وتدريبية ذات جودة عالية تناسب احتياجات سوق العمل في مجالي صناعة السكك الحديدية وتكنولوجيا محركات وجرارات القطارات.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن تلك البرامج تعمل على تخريج جيل قادر على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة والمنافسة الإقليمية والعالمية، ويمتلك القدرة على فهم التكنولوجيا الحديثة، وكيفية التعامل معها في المجتمع الصناعي الخارجي وحل مشكلاتها وتطويرها إلى الأفضل.

وقال الدكتور أحمد عبدالرحيم، القائم بعمل عميد كلية التكنولوجيا والتعليم إن شروط القبول لتلك البرامج تأتي طبقًا لمجموع ورغبة الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات، والحاصلين على المعاهد التكنولوجية وما يعادلها، ودبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات وذلك بعد اجتياز امتحان المعادلة الذي تحدده لجنة قطاع التعليم التكنولوجي.

وأضاف "عبدالرحيم" أنه ستجري الدراسة بهذين البرنامجين بنظام الساعات المعتمدة، مشيرًا إلى أن الدراسة تنقسم إلى 4 مستويات دراسية بنظام الفصلين الدراسيين، ليصبح الطالب بعدها حاصلًا على بكالوريوس في التكنولوجيا بأحد تخصص البرنامجين.

ولفت القائم بعمل عميد كلية التكنولوجيا والتعليم إلى أن القيمة المادية للساعة المعتمدة الواحدة بهذين البرنامجين للعام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١م بلغت ٢٠٠ جنيه.

فيديو قد يعجبك: