إعلان

مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثالثة للحماية من أخطار السيول بجنوب سيناء

01:23 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، للوقوف على الموقف التنفيذي لأعمال الحماية من أخطار السيول الجاري تنفيذها بمحافظة جنوب سيناء، بتكلفة نحو 927.5 مليون جنيه، ومناقشة أعمال الحماية المقترح تنفيذها، ضمن المرحلة الثالثة للحماية من أخطار السيول.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه الاتفاق على تشكيل لجنة لوضع الحلول الفنية لعبور مياه سيل وادي بعبع عبر طريق "النفق - شرم الشيخ" الجديد دون أضرار، لافتًا إلى أن تكلفة المرحلة الثالثة لحماية المحافظة من أخطار السيول تقدر بنحو مليار جنيه.

وأوضح المحافظ أنه جرى خلال اللقاء مناقشة مدى إمكانات مرور المياه الجوفية بالخزان الجوفي بمنطقة سهل القاع، ومدى إمكانية التوسع في الاستثمار الزراعي، وذلك في ضوء نتائج دراسة تحديد الإمكانات والسحب الآمن للخزانات الجوفية، والتي نفذها قطاع المياه الجوفية بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة القاهرة.

وأشار المحافظ إلى أن وزير الموارد المائية والري، الدكتور عبدالعاطي، أكد على ضرورة التحول لطرق الري الحديثة للزراعات القائمة بالمحافظة.

كما وجه وزير الموارد المائية والري، بسرعة الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية للحماية من أخطار السيول، طبقًا للشروط والمواصفات قبل موسم السيول القادم، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار المحافظ إلى أن قيمة أعمال الحماية من أخطار السيول المنفذة بمحافظة جنوب سيناء حتى الآن بلغت نحو 626 مليون جنيه، وتتضمن 329 منشأة صناعية، ما بين سدود، وبحيرات صناعية، وحواجز توجيه وإعاقة، وقناة صناعية، ومعابر إيرلندية، وبحيرات جبلية.

فيديو قد يعجبك: