إعلان

موقوف منذ ٢٠١٨.. جامعة بنها تعلق على عزل عميد تربية المتهم بالرشوة الجنسية

03:48 م السبت 22 أغسطس 2020

جامعة بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

قال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، تعليقًا على القرار الصادر اليوم السبت من المحكمة الإدارية العليا، بمجازاة عميد كلية التربية بجامعة بنها السابق، بالعزل من الوظيفة والاحتفاظ بالمعاش، إن العميد موقوف عن العمل منذ يناير ٢٠١٨.

وأضاف رئيس الجامعة، في تصريح له اليوم، أنه سيجرى دراسة الصيغة التنفيذية بمعرفة هيئة المستشارين القانونيين لرئيس الجامعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف أن المشكو فى حقه طعن على قرار مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالمحكمة الإدارية العليا عقب قرار مجلس التأديب بالجامعة، ولكن المحكمة رفضت عودته إلى عمله مرة أخرى وأيدت فى حكمها قرار مجلس التأديب بالعزل من الوظيفة والاحتفاظ بالمعاش.

وأكد رئيس الجامعة، حرص الجامعة على مواجهة أي تصرفات خارجة عن التقاليد والأعراف الجامعية وتطبيق القانون على الجميع داخل الجامعة قائلًا: "ليس لدينا ما نخشى منه أو نخفيه ولا يوجد أحد فوق المساءلة"، مشيدًا بالجهود التي تبذلها القيادات الجامعية والعاملين في مختلف مواقعهم للارتقاء بالعملية التعليمية والحفاظ على سمعة الجامعة داخليًا وخارجيًا.

وكانت قضت المحكمة الإدارية العليا، بمجازاة "إ.م" عميد كلية التربية بجامعة بنها بعقوبة العزل من الوظيفة الجامعية والاحتفاظ بالمعاش.

ورفضت المحكمة عودته إلى عمله بالجامعة لارتكابه رشوة جنسية مقابل استغلال نفوذه وتسريب أسئلة امتحان مادة طرق التدريس التي يدرسها بالدبلوم العام التربوي الفرقة الثانية، والتي جرى عقد امتحانها يوم 2 يناير 2018، والتزوير من خلال إعادة توزيع درجات الأسئلة التي لم يجري الإجابة عليها من (ل.م.ا.ح) التي جرى تسريب الامتحان لها مع أخرى.

اقرأ أيضًا:

لتلقيه رشوة.. عزل عميد كلية بجامعة بنها لتسريبه الامتحان

فيديو قد يعجبك: