إعلان

بالصور.. وزير التعليم العالي يفتتح مركز التطوير المهني بجامعة الإسكندرية

01:04 م السبت 15 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، المركز الجامعي للتطوير المهني والوظيفي بكلية التربية بجامعة الإسكندرية، عبر تقنية "الفيديو كونفرنس".

حضر الافتتاح كل من اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأنشئ المركز بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف المساهمة في تقديم الإرشاد المهني والتدريب على مهارات التوظيف بالمجان، لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة.

وأعرب الوزير عن سعادته بالتعاون المثمر بين الجامعة الأمريكية وجامعة الإسكندرية، والذي نتج عنه افتتاح العديد من مراكز التميز بمختلف جامعات ومحافظات مصر.

ومن جانبه، أوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أن المركز يعد الثالث بالجامعة إلى جانب مركزين أخريين للتطوير المهني والوظيفي بكليتي التجارة والهندسة، ما يسمح بإتاحة الفرصة لتدريب أكبر عدد من الطلاب لمتطلبات سوق العمل.

وبدوره، أوضح الدكتور محمد أنور عميد كلية التربية، أن المركز الجديد يدرب طلاب كليات "التربية، والآداب، والحقوق، والسياحة والفنادق، والصيدلة، والتربية الرياضية بنين وبنات"، لتأهيلهم لسوق العمل.

وأشار العميد، إلى أن المركز منذ بداية عمله التجريبي في شهر مايو الماضي، والذي شهد جائحة كرونا، درب حوالي ٦٥٠ طالبًا عن بعد باستخدام برنامج ZOOM على مهارات التوظيف المختلفة.

فيديو قد يعجبك: