إعلان

صحة شمال سيناء: الوضع الصحي ما يزال آمنًا

12:38 ص الإثنين 15 يونيو 2020

شمال سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

أكد مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الصحة في شمال سيناء، الدكتور حسام حمدي، أن الوضع الصحي في محافظة شمال سيناء ما يزال آمنًا في ظل الدور الذي تبذله إدارة الطب الوقائي في المحافظة للتصدي لفيروس كورونا.

وأكد مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي على تفعيل الإجراءات الوقائية وتكثيف التوعية على مستوى المحافظة بهدف دعم "الطب الوقائي " في التصدي للفيروس، وتوضيح طرق ارتداء الكمامة والماسك الطبي، لكل من العاملين فى القطاع الصحي والمواطنين، وإجراءات العزل المنزلي وغيرها إلى جانب المنظور الجديد لوزارة الصحة فى التعامل مع الفيروس وحالات الاشتباه أو الإصابة، خاصة و أن عددًا من المصابين والمشتبه بهم اتجهوا إلى العزل والعلاج في المنازل، بعد استبدال الحجر الصحي بالعزل المنزلي.

كما أوضح أن قواعد واشتراطات العزل المنزلي الصحى تُجرى طبقًا لبروتوكول وزارة الصحة المقرر تطبيقه ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية فى مواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في المحافظة بلغ حتى اليوم 17 حالة إيجابية وسلبية 36 حالة أخرى، إلى جانب عزل 8 حالات منزليًا، دون أخذ عينات، بينما تماثلت للشفاء حالتان.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان