إعلان

بالصور- أول مسعف يتبرع بالبلازما بعد تعافيه من كورونا في أسيوط

06:38 م الخميس 11 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تبرع محمد شوقي، سائق في مرفق الإسعاف بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، بالبلازما المستخدمة في علاج الحالات الحرجة من مصابي فيروس كورونا، عقب تعافيه من الإصابة بالفيروس المستجد.

وكشف الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، أن مستشفيات أسيوط الجامعية خصصت بنك الدم ليكون الجهة المنوط بها استقبال المتبرعين، والتأكد من مدى مطابقتهم للشروط الصحية المحددة للمتبرع، والتي يأتي في مقدمتها تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا، ومرور 14 يومًا على آخر مسحة جرى إجراؤها وثبتت سلبيتها، مشيرًا إلى قدرة المتبرع الواحد على التبرع 8 مرات خلال أول 3 أشهر من تعافيه أو بواقع 3 مرات شهريا خلال تلك المدة.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أنه جرى تشكيل فريق عمل بالمستشفى، الجامعي لاستقبال المتبرعين ومراجعة مطابقتهم للشروط الصحية للتبرع، وإجراء التحاليل والفحوصات التي تؤكد صلاحية العينة ووجود نسبة كافية من الأجسام المضادة بها، وكفاءتها وذلك قبل حقنها للمريض، مضيفًا أن من يرغب في التبرع يستطيع التوجه لبنك الدم خلال الفترة الصباحية في أي يوم من أيام الأسبوع لتقديم عينة الدم اللازمة.

وقال الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن التبرع بالبلازما يجري عن طريق تبرع المتعافي بالدم، ويتولى بنك الدم بالمستشفى الرئيسي عملية فصل البلازما والتي تحتوي على الأجسام المضادة للفيروس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان