إعلان

لسد الاحتياجات من الخضروات والفاكهة.. إقامة مزرعتين على مساحة 100 فدان بجنوب سيناء

07:45 م الأربعاء 06 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

عقد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، اجتماع المتابعة الأسبوعي، لمناقشة ومتابعة الأعمال الجاري تنفيذها على مستوى المحافظة، بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة في مدينة الطور، بحضور المهندسة إيناس حافظ، نائب المحافظ، واللواء نادر حنفي عشماوي، السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية، ورؤساء المدن، وعدد من مديري المديريات والإدارات المعنية.

وقال اللواء خالد فوده، إنه جار إنشاء مزرعتين على مساحة 100 فدان، لسد احتياجات المواطنين من الخضروات والفاكهة، إحداهما بمدينة الطور بمساحة 50 فدانًا، والأخرى بمدينة نويبع بمساحة 50 فدانًا، بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

وأكد المحافظ على أن العمل جار بكافة مواقع مشروعات الخطة الاستثمارية في جميع المدن، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أنه جرى صرف المنحة الاستثنائية للعمالة الغير منتظمة والمسجلة بمديرية القوي العاملة، لعدد 2730 عامل، إضافة إلى أنه سيجري صرف التعويضات الخاصة بالفنادق وشركات السياحة، استعدادًا لاستقبال الزوار في حالة سماح الحكومة بذلك.

وأكد المحافظ على مدير مديرية التضامن خلال الاجتماع، بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصرف منحة تكافل وكرامة، بمناسبة شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر.

كما أكد على توفير كافة السلع الغذائية، وبأسعار مناسبة، مع تشديد الحملات المرورية على الأسواق خلال شهر رمضان.

فيديو قد يعجبك: