إعلان

"الشبار الجوابي" يقفز إلى 80 جنيهًا في دمياط

12:48 م الثلاثاء 07 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط– محمد إبراهيم:

سجلت أسعار الأسماك في أسواق دمياط قفزة في الساعات الأخيرة، على الرغم من كثرة الأصناف والتزام المحال التجارية بمواعيد الغلق بحسب قرار رئيس الوزراء.

وشهد سوق القنطرة إقبال العشرات من الأهالي على شراء "البلطي" المعروف في المحافظة باسم "الشبار"، ووصل سعر الكيلو منه إلى 80 جنيهًا.

وقال أحمد البش، صاحب محل لبيع الأسماك، إن الشبار ينقسم إلى نوعين الأبيض الذي يصل سعره إلى 50 جنيهًا للكبير و35 جنيهًا للمتوسط، و"الجوابي الأخضر"، والذي يحظى بشهرة كبيرة خصوصًا في موسمه بالمحافظة.

ولفت إلى أن الأخير يتميز بوجوده في النيل ليتفوق على الأصناف الموجودة في المزارع، كما أنه ضيف دائم على موائد أهالي دمياط، الأمر الذي يجعل الصيادين يرغبون في بيعه بأعلى سعر.

وأضاف البش، لـ"مصراوي"، أن سبب ارتفاع أسعار الأسماك يعود إلى قلة عمل المراكب بداية من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، ومرورًا بارتفاع سعر الوقود والنقل وكذا قانون العرض والطلب، فهناك أصناف نادرًا ما تجدها، مثل "الشبار الأخضر" الذي تخطى ثمنه سعر "البوري".

وسجل كيلو البلطي "القاروص" 140 جنيهًا، واستقر "البوري" عند 70 جنيهًا "كبير" و55 جنيهًا "متوسط"، والدنيس 130 جنيهًا للكيلو، والهليلي 80 جنيهًا، والبطارخ 750 جنيهًا.

وفي سوق الشبطاني بمدينة دمياط، سجل سعر كيلو الطماطم 7 جنيهات والخيار 13 جنيهًا والبطاطس 6 جنيهات والبصل 10 جنيهات، بينما الباذنجان 12 جنيهًا والكابوتشي 8 جنيهات.

وسجل سعر البرتقال 10 جنيهات واليوسفي 12 جنيهًا والموز 10 جنيهات والفراولة 15 جنيهًا والأناناس 40 جنيهًا، والتفاح السكري 20 جنيهًا.

وقدم عدد من المحال خدمة التوصيل إلى المنازل في مدن دمياط ودمياط الجديدة ورأس البر بواقع 10 جنيهات للخدمة داخل المدينة و20 جنيهًا خارجها.

فيديو قد يعجبك: