إعلان

تخصيص مستشفى دمياط التخصصي للحجر الصحي و"العام" مرحلة ثانية.. صور

03:27 م الأحد 05 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

أجرت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم الأحد، زيارة تفقدية إلى المستشفى التخصصي، في حضور الدكتور محمود طلحة مرسي، وكيل وزارة الصحة، للاطمئنان على مستوى التجهيزات الطبية، ضمن الإجراءات التي تتخذها المحافظة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت المحافظ، في تصريح صحفي، إنه بناء على توصيات وزارة الصحة بضرورة تخصيص مستشفى للعزل الصحي أساسية ومستشفيات إضافية بكل محافظة لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس يجرى حالياً الوقوف على كافة التجهيزات وتوفير الكوادر الطبية المتخصصة وأطقم التمريض وكذا تزويد شبكة الغازات الطبية لاستيعاب عدد أكبر من الأسرة.

وبيّنت أنه يجرى تشغيل دمياط التخصصي كمستشفى عزل صحي بالمرحلة الأولى بالإضافة إلى تشغيل المستشفى العام كمرحلة ثانية إلى جانب مستشفى اليوم الواحد برأس البر في حال الحاجة إلى ذلك، مشيرة إلى أن المستشفيات تستقبل المرضى طبقاً للخطة المعدة سلفا من قبل الوزارة.

وأضافت الدكتورة منال عوض أن اختيار المستشفيات جاء بناء على ما أقرته اللجنة التي أرسلتها وزارة الصحة والسكان إلى المحافظة من قبل وفقاً لعدة معايير تشمل عدد الأسرة التي تحتوي على شبكة غازات طبية وعدد أسرة العناية المركزة المتكاملة وتوافر وحدات الغسيل الكلوي وكذلك أجهزة التنفس الصناعي بما يتناسب مع عدد الأسرة.

ووجهت محافظ دمياط تعليماتها لمدير مديرية الصحة بتنفيذ جميع التكليفات لإتمام التجهيزات النهائية بتلك المستشفيات لاستقبال المرضى.

فيديو قد يعجبك: