إعلان

"عملوها الطلاب".. تفاصيل صناعة بوابة تعقيم ذاتي في جامعة الإسكندرية- صور

10:49 ص الأحد 19 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

لم يقفوا مكتوفي الأيدي، بينما يواجه وطنهم جائحة كورونا، بل عمل أعضاء فريق "إناكتس جامعة الإسكندرية"، ليلا ونهارا لتسخير العلم في خدمة المجتمع والحد من انتشار الفيروس.

وفي غضون 5 أيام نجح فريق "إناكتس" في تصنيع بوابة تعقيم ذاتي للأفراد في الإسكندرية، ما يقلل من فرص انتقال العدوى والإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

إناكتس العالمية

"إناكتس" هي مؤسسة عالمية غير هادفة للربح، تسعى إلى إلهام طلاب الجامعات في جميع أنحاء العالم بأخذ خطوة تجاه ريادة الأعمال العالمية، ودعمهم من قبل رجال الأعمال.

ومؤخرًا أطلقت مؤسسة "إناتكس" بالاشتراك مع أحد الرعاة مسابقة لتحفيز الفرق الطلابية في مختلف دول العالم على القيام بمشاريع مجتمعية تساهم في الحد من انتشار جائحة كورونا في مجتمعاتهم المحلية.

160 طالبا

"160 طالبًا من كليات عديدة بينها "الهندسة، الآداب، التجارة، العلوم، الزراعة" هم قوام فريق "إناكتس" جامعة الإسكندرية"، هكذا قالت نور رمضان مسئولة العلاقات عامة للفريق، مشيرة إلى أن نحو 35 طالبا هم من عملوا على تنفيذ البوابة.

وأوضحت "نور" أن البوابة مزودة بـ6 رشاشات تقوم برش مواد مطهرة، غير ضارة بجسم بالإنسان، قائلة: "تفعيل الرشاشات عند مرور الشخص من البوابة باستخدام أجهزة الاستشعار عن بعد ما يقلل من فرص انتقال العدوى".

وأشارت إلى أن المادة المطهرة المستخدمة في التعقيم تناسب الأشخاص ذوي الأمراض المزمنة، فضلًا عن أن علبة الكهرباء ضد المياه وجسم البوابة من المعدن المغلف بالبلاستيك.

مستشفى الأطفال

وكشفت "نور" أن أول بوابة جرى تصنيعها تسلمتها مستشفى الجمعية الشرعية للأطفال المبتسرين وحديثي الولادة بالعجمي بالإضافة إلى وجود عدة بوابات تحت التنفيذ لأحد مراكز التسوق.

"هدفنا في الفترة الحالية مساعدة هؤلاء الذين يلزم عليهم النزول من المنزل لقضاء حاجاتهم أو الذهاب للعمل من خلال كسر سلسلة العدوى، وتقليل منحنى انتشارها، والمساعدة في احتواء الفيروس".

وأضافت مسئولة العلاقات العامة بفريق "إناكتس" جامعة الإسكندرية، إنهم تلقوا دعم من وزارتي الخارجية والتضامن الاجتماعي في إنشاء هذه بوابات التعقيم الذاتي.

كبائن الأكاديمية العربية

جدير بالذكر أن مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية نجح في تصنيع كبائن تعقيم لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للدكتور عصام البكل، رئيس المجمع، جرى توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات لإنتاج 50 كابينة يوميًا، سيجرى توريد عددا منها إلى هيئة قناة السويس ونادي روتاري فاروس و3 شركات أخرى

فيديو قد يعجبك: