إعلان

بالصور- "هنوصلهم بالمجان".. 200 "سكوتر" في خدمة الجيش الأبيض بالإسكندرية

12:53 م السبت 18 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

"وقت الشدة موجودين وبدون مقابل".. قرر مجموعة شباب من هواة قيادة الدراجات النارية الـ "سكوتر" بالإسكندرية، تسخير دراجاتهم لخدمة الأهالي وقت الأزمات، بعد نجاح تجربتهم خلال عاصفة التنين.

"أي طبيب في مستشفى أو صيدلية بالإسكندرية.. مش عارف يروح بالليل وقت الحظر يتصل بينا.. كلمنا وهنوصلك كل يوم لحد بيتك بالإسكوتر بدون مقابل".. هكذا أطلق الشباب مبادرتهم التطوعية الجديدة تحت شعار "أدعم الجيش الأبيض في مواجهة كورونا" لتوصيل الأطباء إلى منازلهم بالمجان في أوقات حظر التجوال.

"هدفنا دعوة حلوة من القلب".. هكذا قال محمد كامل، صاحب فكرة المبادرة، مشيرا إلى أن الفكرة جاءته عندما طلب منه طبيب صيدلي توصيله من الصيدلية بشارع جمال عبدالناصر إلى منزله بمنطقة طوسون وقت حظر التجوال.

وأوضح كامل في حديثه لـ"مصراوي" أن الطبيب استخرج له تصريح سير أثناء حظر التجول، لافتًا إلى أنه أصبح وزملائه يعملون حاليًا على توصيل 10 أطباء إلى منازلهم يوميًا بالمجان.

وأضاف صاحب مبادرة "أدعم الجيش الأبيض" أن 200 من زملاءه قائدي الـ"سكوتر" أبدوا استعدادهم للمشاركة في المبادرة، قائلا: "مش هنقف مكتوفي الأيدي ونقعد نتفرج.. دي بلدنا ولازم نساعد علشان نعدي من الأزمة.. دا أقل شيء ممكن نعمله".

ويشير "كامل" إلى أنه وباقي زملائه يوزعون كمامة وجوانتي وكحول لكل راكب من الأطباء حرصًا على سلامتهم، مؤكدًا أنه يعقم الـ"سكوتر" أيضًا بعد كل توصيلة.

لم تكن تلك المبادرة الأولى لهم، فأولى مبادرتهم التطوعية كانت وقت عاصفة التنين التي ضربت الإسكندرية منذ شهرين، عندها تطوع كامل وفريقه لتوصيل الأدوية والطلبات إلى كبار السن، وغير القادرين على الحركة بالمجان.

وعن تلك المبادرة أوضح كامل: "أي حد مش قادر على دفع ثمن العلاج كنا بنقوله خليه على حسابنا بدون فلوس"، مشيرًا إلى تطوعه وفريقه في توصيل المواطنين العالقين على الكورنيش قبل الحظر في مبادرة أخرى عنوانها "هتوصل قبل الحظر".

وناشد صاحب مبادرة "أدعم الجيش الأبيض" مديرية أمن الإسكندرية باستخراج تصاريح سير له وفريقه وقت حظر التجول منعًا لحدوث أي مشكلات لهم أثناء توصيل الأطباء إلى منازلهم.

فيديو قد يعجبك: