إعلان

طبيب ضحايا واقعة "هزار الـ3 فتيات" بالشرقية: فشل في أجهزة الجسم ورشح بالرئتين

04:23 م الخميس 05 مارس 2020

حبة حفظ الغلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية– فاطمة الديب:

كشفَّ الدكتور أحمد عمر، أستاذ السموم بجامعة الزقازيق، والطبيب المعالج في واقعة مصرع طفلتين وتسمم ثالثة، بعد تناولهن حبة حفظ الغلال، على سبيل المزاح بالشرقية، لمعرفة رد فعل عائلاتهن، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الضحايا.

وقال "عمر"، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الخميس، إنه فور تناول الضحية الأولى "بسنت" جزءًا من حبة حفظ الغلال سقطت فاقدة للوعي، نظرًا لطبيعة الحبة التي وصفها بأنها "تقتل بعنف"، مضيفًا، أن المركب الكيميائي للحبة يجعلها تتفاعل مع الجسم وتتحول إلى غاز "الفوسفين"، والذي يُعد من الغازات السامة، ويتميز برائحته الكريهة، وبعدها بدقائق تسبب الغاز في فشل كافة أجهزة جسمها، وارتشاح في رئتيها، وفارقت الحياة فور وصولها المستشفى بسبب مرور وقت طويل قبل خضوعها للعلاج.

وأضاف أستاذ السموم، أنه إذا ما لم يجر إسعاف الضحايا خلال ساعتين فإن نسبة الوفاة تكون مؤكدة بنسبة 90%، وهو ما حدث مع الحالتين الثانية والثالثة؛ حيث توفيت "إيمان" صباح اليوم متأثرةً بإصابتها، فيما لا تزال الطفلة الثالثة "شاهندة" بوحدة العناية المركزة تُعاني من فقدان تام للوعي وعدم وجود نبض، وتخضع حاليًا للأدوية، إلا أن إصابتها لا تزال في غاية الخطورة.

وطالب الأستاذ بجامعة الزقازيق، بسرعة نقل المصابين بتسمم الحبة القاتلة، بسرعة التوجه إلى المستشفى خلال نصف الساعة، لإعطاء المريض محلول جوز الهند، دون تناوله مياهًا.

لقيت كل من الطفلتين "إيمان" 15 سنة، و"إيمان" 16 سنة مصرعهما، اليوم الخميس؛ إثر تناولهن الحبة القاتلة، صاحبة المصابة.

وأفادت التحريات، أن الضحيتين وطالبة ثالثة ما زالت تقاوم الموت، تناولن الحبة القاتلة، "بدافع الهزار"، لاختبار شعور ذويهم إثر علمهم بمحاولتهن الانتحار فقالت إحداهن للأخرتين:" "تعالوا نحاول ننتحر أو نموت ونشوف أهلنا هيعملوا إيه؟".

وأكدت التحريات أن الواقعة سببها العنف الأسري، ومعاناة الطالبات الثلاث من مشاكل عائلية.

وتحرر محضر رقم 1726 إداري أبوكبير لسنة 2020 بالحادث، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: