إعلان

انطلاق حملة الكشف عن الأنيميا والسمنة في مدارس الإسكندرية الاثنين المقبل

06:03 م الخميس 06 فبراير 2020

طلاب - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور عناني إسماعيل، مدير فرع التأمين الصحي لشمال غرب الدلتا، إن فرع شمال غرب الدلتا لهيئة التأمين الصحي بالإسكندرية، يستعد الاثنين المقبل، لبدء حملة الكشف والعلاج المبكر لطلبة المدارس الابتدائية من أمراض السمنة والأنيميا والتقزم، والتي تستهدف جميع تلاميذ المدارس الحكومية والخاصة والأزهرية بالمحافظة.

وأشار إلى أن من يثبت إصابته من الطلاب يتم تحويله لعيادات التأمين الصحي لتلقى الخدمة الطبية بالمجان ليتم متابعة الحالات وصرف العلاج في أسرع وقت، مبينا أن كافة الأجهزة والأدوات الطبية المستخدمة علي أعلي مستوي لضمان حماية صحة الطلاب.

وأوضح، إن الحملة تستهدف 650 ألف طالبًا، في 701 مدرسة ابتدائية، وتشمل تقديم خدمة طبية متميزة للاهتمام بصحة الطلاب مثل قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة والتقزم.

وأضاف "إسماعيل" في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن الحملة تستمر فعالياتها لمدة 50 يوما، ويصل عدد الفرق الطبية المشاركة بها إلى 103 فرقة متحركة لزيارة المدارس، لافتا إلى أنه جرى تخصيص 35 عيادة لاستقبال الحالات التي يثبت إيجابية نتائجها خلال الفحص، فضلا عن تخصيص وحدة صحية بمنطقة سموحة متخصصة في فحوصات هرمون النمو.

فيديو قد يعجبك: