إعلان

بالصور- وفود أجنبية ومحلية تزور المعالم الأثرية في أسيوط ومسار رحلة العائلة المقدسة

02:46 م الجمعة 14 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

استقبلت محافظة أسيوط عددًا من الوفود الأجنبية والمحلية لزيارة عدد من المعالم الأثرية والسياحية ومسار رحلة العائلة المقدسة بالمحافظة، وذلك للتعرف عليها والاستمتاع بالمقومات التي تمتلكها ضمن مبادرة "اعرف بلدك".

وأوضح عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط، أن زيارات الوفود سواء الأجنبية أو المحلية، تتوالى على المناطق الأثرية والسياحية وتركز على مسار رحلة العائلة المقدسة، حيث زار وفد روماني دير السيدة العذراء بدرنكة، أحد أهم نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة.

كما زارت وفود من الجامعات المصرية من كفر الشيخ والوادي الجديد والمنوفية وسوهاج والفيوم وكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، بحضور الدكتور جمال محمد علي عميد الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، المقابر الفرعونية بالجبل الغربي ودير السيدة العذراء بدرنكة.

وأكد "الحسيني"، تقديم شرح تفصيلي للوفود عن الآثار والمقابر الفرعونية ودير السيدة العذراء ومسار العائلة المقدسة وتعريفهم بمقومات الجذب السياحي الموجودة بالمحافظة لافتاً إلى توزيع الهدايا التذكارية التي تحوي كتيبات وإسطوانات "CD" تتضمن معلومات وصورًا ومقاطع فيديو عن محافظة أسيوط ومعالمها والمواقع الأثرية والسياحة بالمحافظة والتي تمثل العصور الفرعونية والرومانية واليونانية والقبطية والإسلامية والحديثة.

فيديو قد يعجبك: