إعلان

"فلانتين كفر الشيخ بالشكولاتة".. تجار: الأحمر يكسب.. وسوسن: الدبدوب لصديقتي

09:00 ص الجمعة 14 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

14 فبراير.. يوم ينتظره الكثير من الشباب خاصة المرتبطين بعلاقات زواج أو خِطبة، أو حتى العلاقات العاطفية، لتبادل الهدايا والتعبير عن مشاعرهم خلاله، لكنه على الجانب الآخر يكون يومًا مميزًا لأصحاب محال الهدايا الذين ينتظرون رواج منتجات أعدوها خصيصًا للمناسبة.

"مصراوي" رصد خلال جولة في محافظة كفر الشيخ، أبرز أنواع الهدايا، وأسعارها خلال التقرير التالي.

أصحاب المحال: الدبدوب الأحمر يكسب

سمير ماضي، صاحب محل هدايا، قال لـ"مصراوي"، "هدايا عيد الحب أو الفلانتين تأتي في مقدمتها دمية الدبدوب، وتعد هدية أساسية، يحرص الزبون على شرائها، بأي حجم، ولكن مع التطوير تكون هناك هدية أخرى بجانبها مثل بوكس الشكولاتة، والسبب الرئيسي في ذلك يعود إلى حب الفتيات والنساء للشكولاتة وخاصة للأعمار ما بين 25 و35 عامًا".

وأضاف: "كل صاحب محل متخصص في بيع الهدايا، يعرض هداياه بمسمى مختلف حتى يجذب الزبون، فمثلا بوكس الشكولاتة يطلق عليه في محله بوكس العشاق، ويحتوي بجانب الشكولاتة المختلفة على إضافات مثل رسومات القلوب الحمراء، وغيرها من أوراق الزينة، ودمية الدبدوب بحسب أحجامها وتكون مع بوكس الشكولاتة".

وأوضح: "الهدية الجديدة يختلف سعرها بحسب أحجامها، ويبدأ من 100 جنيه للحجم الصغير، و150 جنيهًا للحجم الوسط، و200 جنيهًا للحجم الكبير، والأخير يحتوي على 4 قطع شكولاتة مختلفة الأنواع ذات أحجام كبيرة، والاقبال من الشباب على الحجمين الصغير والمتوسط، والأزواج على الحجم الكبير".

وأكد أحمد سمير، صاحب محل هدايا، أن الهدايا الأساسية التي يجرى عرضها في عيد الحب، تكون دمية الدبدوب، وأخرى هدايا متنوعة يكون لها زبونها الخاص مثل "بوكس الشكولاتة"، وأنواع العطور الجديدة، لكن "بوكس الشكولاتة مع الدبدوب" يأتي في المقدمة، يليه "الدبدوب بمفرده"، ومن بعدهما العطور".

مجاهد العشري، بائع هدايا، قال إن أصحاب المحال يستعدون لمناسبة عيد الحب قبلها بفترة كافية، تكون في حدود 15 يومًا في المتوسط حتى يتمكن من تحضير ما يلزم لمواكبة الحدث.

الزبائن: الصداقة موجودة وهدايا للأطفال

وفي السياق رصد "مصراوي"، آراء مواطنين حول اختياراتهم لهدايا الفلانتين، والتي جاءت مختلفة بحسب أذواقهم.

أحمد الشربيني، محاسب، أكد أن "بوكس الشكولاتة ومعها الدبدوب"، هما أنسب هدية يستطيع تقديمها لخطيبته في عيد الحب، مع زجاجة عطر.

بينما تحرص سوسن علم الدين، حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية، على شراء الدبدوب الأحمر لتهديه إلى صديقتها في يوم الفلانتين باعتبارها صديقتها الوحيدة.

أما هناء فؤاد، ربة منزل، أكدت أنها كل عام تحرص على شراء الدبدوب الأحمر من الحجم الصغير لأبنائها الثلاثة وأحيانًا تشتري المزيد منها لأطفال أشقائها.

"كروت خاصة" لكلمات الحب

ولفت منير فخري، صاحب مكتبة، إلى أنه في عيد الحب يحرص على توفير الكروت المزينة برسومات القلوب ذات اللون الأحمر، نظرا لإقبال الشباب على شراء كروت كثيرة خلال الفلانتين، من أجل كتابة كلمات الحب أو كلمات الصداقة عليها لتقديمها مع الهدايا الخاصة بالفلانتين.

فيديو قد يعجبك: