إعلان

محافظ أسوان يعلن افتتاح 27 مصنعًا وتنفيذ 4 آلاف مشروع بـ "مشروعك" (صور)

05:46 م الأربعاء 11 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- إيهاب عمران:

شهد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر الشباب السنوي لمبادرة مشروعك تحت شعار "مشروعك.. مصر تدعم طموحك" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بحياة المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم ضمن سلسلة المبادرات الرئاسية الهادفة لتحقيق هذا الغرض، وذلك بحضور أكثر من 300 شاب وفتاة.

وأعلن المحافظ عن قرب افتتاح وتشغيل 27 مصنعًا جديدًا بالمنطقة الصناعية بالعلاقي، بعد قيام المحافظة بتوصيل التيار الكهربائي، مما سيساهم في توفير الألاف من فرص العمل لشباب المحافظة، فضلًا عن الإسراع بترفيق وتشغيل المنطقة الصناعية الفوسفاتية بنجع هلال بإدفو من خلال نظام المطور الصناعي، بالإضافة إلى أنه مخطط إنشاء منطقة صناعية حرفية بكل مدينة.

وأكد محافظ أسوان على أن ثمار مبادرة مشروعك الرائدة، جسدت معاني وقيم الإرادة والكفاح والعمل لأبناء أسوان ليكونوا نماذج مشرفة يفتخر بها الجميع، إذ نجحت المبادرة في تنفيذ 4036 مشروعًا بمبالغ مالية تجاوزت الـ580 مليون جنيه، مما ساهم في توفير نحو 18 ألف فرصة عمل منذ انطلاقها في مارس 2015 من خلال 10 مقرات لمشروعك.

وقدم المحافظ شكره للبنوك الوطنية المشاركة بهذه المبادرة، وأيضًا للشباب المكافح الذي لم ينتظر الوظيفة الميري المحدودة الدخل والذين سعوا للنهوض بأنفسهم وبوطنهم بأفكار بناءة وهادفة، واستثمار طاقاتهم الكامنة في أعمال مفيدة بمشروعات تعود بالخير عليهم وعلى المجتمع الأسواني، مطالبًا البنوك الوطنية وجهات التمويل بتقديم المزيد من التسهيلات والتيسيرات وتذليل العقبات الإدارية لفتح المجال أمام الشباب للحصول على قروض ميسرة وبضمانات بسيطة.

شهد المؤتمر الشبابي مناقشات مفتوحة لعرض استفسارات ومطالب الشباب حول آلية وأسلوب تنفيذ المشروعات، وجرى تكريم النماذج الناجحة للشباب الذي قام بتنفيذ بعض المشروعات، وكذلك تكريم أفضل مقرات مشروعك التي نجحت في تحقيق أعلى نسب للمشروعات، وهما مقري إدفو وكوم أمبو، علاوة على تكريم مجموعة العمل بإدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

واختتم مؤتمر الشباب السنوي فعالياته بتقديم فقرات فنية لفرقة توشكى للفنون التلقائية، والتي قدمت عروض فلكلورية جسدت التراث الأسواني والنوبي الأصيل.

فيديو قد يعجبك: