بعد استبعادها.. مديرة مدرسة بالمنوفية: "تصريحاتي في الفيديو فسرت بشكل خاطئ"

03:06 م الأحد 18 أكتوبر 2020
بعد استبعادها.. مديرة مدرسة بالمنوفية: "تصريحاتي في الفيديو فسرت بشكل خاطئ"

مديرة المدرسة

المنوفية - محمد الملاح:

شهد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حالة من الجدل بعد نشر مديرة مدرسة غبريال موسى الابتدائية في قرية ميت خاقان التابعة للإدارة التعليمية بمدينة شبين الكوم فيديو لها عبر الصفحة الرسمية للمدرسة على موقع فيسبوك، تحرض فيه التلاميذ على عدم ارتداء الكمامة الطبية.

قالت مديرة المدرسة خلال الفيديو إنه من الضروري الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا بين تلاميذ المدرسة، مؤكدة أن ارتداء الكمامة شيء غير ضروري للأطفال ولا يفضل ارتدائها بالنسبة للأطفال.

وتابعت مديرية مدرسة غبريال موسى بميت خاقان قائلة: يجب على الأمهات الحفاظ على صحة أبناءهن، مطالبة الأمهات، بمنع ذهاب أطفالهن إلى المدرسة في حالة ظهور أي أعراض لفيروس كورونا عليهم، قائلة "سلامة أطفالنا أهم شيء".

وعقب نشر الفيديو سادت حالة من الاستياء الشديد بين أولياء الأمور، فظهرت مديرية المدرسة في فيديو آخر توضح فيه سبب مطالبة الأطفال بعدم ارتداء الكمامة، وأوضحت خلال الفيديو الثاني قائلة: "الأطفال يستخدمون الكمامات بشكل خاطئ، ويقومون باستبدالها مع بعضهم البعض، وهذا يساعد على نقل الفيروس، مؤكدةً أن عدد الطلاب في الفصول قليل جدًا وهناك مسافات كبيرة بين الأطفال فلا داعي لارتداء الكمامة، لأن الأطفال يستخدمونها بالشكل الخاطئ، مضيفةً خلال الفيديو أن تصريحاتها في الفيديوهات فهمت بشكل خاطئ للغاية وأنها كانت لا تقصد ذلك.

عقب نشر الفيديوهات قرر أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، اليوم استبعاد مدير مدرسة غبريال موسى الابتدائية بميت خاقان، التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية، ونقلها لديوان الإدارة التعليمية

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115183

    عدد المصابين

  • 102490

    عدد المتعافين

  • 6621

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 62004643

    عدد المصابين

  • 42391513

    عدد المتعافين

  • 1448646

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي