إعلان

تعليم البحيرة تكشف تفاصيل أزمة الآية القرآنية في امتحان الصف الخامس الابتدائي

03:23 م الثلاثاء 14 يناير 2020

مديرية التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة:

أعلن شاكر ندا، مدير عام إدارة كوم حمادة التعليمية، إن التحقيقات لا تزال جارية مع المسؤولة عن وضع امتحان اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي، والذي تضمن خطًأ فادحًا باستخدام جملة عادية، ووضعها في سياق النص القرآني، إذ ُسبقت بـ"قال تعالى".

وكشف "ندا" اليوم الثلاثاء، في تصريحات خاصة بـ"مصراوي": أنه فور اكتشاف الخطأ تحدث إلى واضعة الامتحان التي فسرت ما حدث بالسهو، وأنها استخدمت في البداية آية قرآنية، ولكنها عدلت عنها وغيرتها بعبارة وطنية، لتتلاءم مع جميع الطلاب مسلمين ومسيحيين، ونسيت حذف "قال تعالى".

وأشار مدير الإدارة، إلى أن المبرر الذي ساقته واضعة الامتحان يبدو منطقيًا، ولكنه لن يعفيها من المساءلة وتوقيع الجزاء المناسب، وفقًا لما تنتهي إليه التحقيقات.

كانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، فتحت تحقيقًا في خطأ تضمنه امتحان اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي، بعد ورود جملة عادية بأحد الأسئلة، على أنها نص قرآني.

وقال الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إنه أحال واضعة الامتحان للتحقيق، بسبب الخطأ الذي ظهر في ورقة الامتحان، مؤكدًا اتخاذ العقوبة المناسبة تجاهها.

وورد في السؤال الخامس الخاص بالخط اكتب ما يلي مرة بخط النسخ ومرة أخرى بالرقعة، قال تعالى: (مصر مهد الحضارة وكنانة الله في أرضه)، وهو ما أثار غضب أولياء الأمور ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول صورة ورقة الامتحان.

فيديو قد يعجبك: