إعلان

صور- قنصلية الصين بالإسكندرية تحتفل بالذكرى الـ70 لتأسيس الجمهورية

09:00 م الإثنين 23 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

احتفلت القنصلية العامة الصينية بالإسكندرية، مساء اليوم الإثنين، بذكرى مرور 70 عامًا على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، بحضور سفير الصين بالقاهرة، الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية وعدد من قناصل الدول الأجنبية وممثلي المجتمع المدني المصري.

وقالت جاو لي ينج، قنصل عام الصين في الإسكندرية، إن الصين انتهجت سياسة الإصلاح والانفتاح على الخارج منذ 40 عامًا، كثورة ثانية للصين، وأثرت على العالم كله، فأصبحت ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مصدر للسلع التجارية وثاني أكبر مستورد لها وتساهم في معدل نمو الاقتصاد العالمي بأكثر من 30% باعتبارها الميزان والمحرك لانتعاش الاقتصاد العالمي.

وأضافت أن الصداقة بين الصين ومصر ترجع إلى تاريخ طويل على قدر قدم وحضارة البلدين، وفي السنوات الأخيرة التقى رئيسا البلدين أكثر من مرة ما أدى إلى زخم غير مسبوق في تطوير العلاقات بين الصين ومصر، لافتة إلى أن الزيارة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين مؤخرا، اتفق خلالها الجانبان على تعزيز التعاون العملي في كل المجالات ووقعا العديد من الاتفاقيات.

من جانبه قال الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية إن السنوات الماضية شهدت قوة غير مسبوقة في العلاقات المصرية الصينية وحجم التبادل بين البلدين والزيارات المتبادلة، والتعاون على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والسياحية.

وتابع "نحن نسعد بالتعاون مع الجانب الصيني فيما يتعلق بمبادرة الحزام والطريق من اجل تعميق التبادل والتعاون في مختلف المجالات".

وأكد أن محافظة الإسكندرية حرصت على توثيق علاقاتها مع الصين من خلال اتفاقيات مع العديد من المدن والمقاطعات الصينية وهي تعتبر من أنشط الاتفاقيات التي يتم تفعيلها، كما يتم تبادل الزيارات والوفود بين المسئولين من الجانبين للوقوف على سبل التعاون وتأتى تلك اللقاءات بثمارها الآن في كافة المجالات.

وأوضح أنه تفعيلًا لاتفاقيات التعاون بين الاسكندرية مختلف المدن الصينية يتم حاليا استقبال الشباب المصري من العاملين بالمحافظة في المدن الصينية للحصول على دورات تدريبية في مجالات عديدة وذلك في إطار التبادل الانساني وتوطيداً لأواصر الصداقة بين الشعبين وتسهيل التفاهم بين الجانبين حيث أن الجانب الثقافي يعمل على إزالة الحواجز الانسانية بين الشعوب.

فيديو قد يعجبك: