• أسوان تستضيف الدورة الرابعة لمهرجان فلكلور الـ"أفرو – صيني" أكتوبر المقبل

    10:06 م الإثنين 16 سبتمبر 2019

    أسوان – إيهاب عمران:

    تستضيف محافظة أسوان، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفنون والفلكلور "الأفرو – صيني" في الفترة من 27 وحتى 31 أكتوبر المقبل تحت شعار "لقاء الفن والموسيقى في عاصمة الشباب الأفريقي.

    وبدأت الاستعدادات بعقد اجتماع موسع، اليوم الإثنين، برئاسة اللواء سعيد حجازي، نائب محافظ أسوان، وبحضور سهير عبد القادر رئيس ومؤسس المهرجان ووليد الدرمللي منسق عام المهرجان.

    وأكد اللواء سعيد حجازي، على ترحيب محافظة أسوان باستضافة فعاليات المهرجان الدولي في إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أسوان كعاصمة للشباب الأفريقي.

    وتابع "حجازي" أن المحافظة تسعى، بالتعاون مع إدارة المهرجان والجهات المعنية، لإنجاح الدورة في ظل توافر كافة مقومات وعوامل النجاح من تعدد المواقع الأثرية والتراثية والجماهيرية، بجانب الخبرة في إدارة المهرجانات باعتبارها أحد الأنماط السياحية الهامة التي تعمل المحافظة على تدعيمها للتسويق السياحي وجذب مزيد من حركة السياحة الدولية والمحلية.

    من جانبها أوضحت سهير عبد القادر بأنه بعد نجاح مهرجان الفنون والفلكلور "الأفرو – صيني" على مدار الـ3 سنوات الماضية، تم اختيار مدينة أسوان هذا العام لتكون ضيف الشرف للمهرجان وحاضنة لفعالياته في ظل مشاركة واسعة من أرجاء القارة الإفريقية والصين، علاوة على أمريكا وإيطاليا.

    مشيرة إلى أن المهرجان يشارك فيه 27 دولة، تقدم فنونها الاستعراضية الفلكلورية من خلال 17 فرقة فنون شعبية وغنائية، بجانب المشاركة بالأفلام والفنون التشكيلية والحرف اليدوية، وأيضًا المشاركة المتميزة لأطفال مستشفى 57357 وذوي القدرات الخاصة، تفعيلاً لدمجهم فنياً ومجتمعيًا، فضلاً عن تنظيم سوق يومي للحرف اليدوية والتراثية طوال فترة إقامة المهرجان والذي ينطلق بحفل الافتتاح من معابد فيله.

    إعلان

    إعلان

    إعلان