إعلان

تنظيم أول مؤتمر اقتصادي لدعم الاستثمار في مصر بمشاركة جمعيات الأعمال - صور

08:36 م الإثنين 16 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الإثنين، عن الإعداد لأول مؤتمر اقتصادي متكامل لدعم الاستثمار في مصر بالشراكة مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية والجمعية المصرية لشباب الأعمال، وحددت موعد انطلاقه في 23 سبتمبر الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لرجال الأعمال، للإعلان عن مؤتمر العام المقرر تنظيمه تحت عنوان "مستقبل الاستثمار في مصر - رؤية مجتمع الأعمال" بحضور محمد صبري رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية وبسام الشنواني نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال.

وقال المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، إن التعاون بين الجمعيات الثلاثة في تنظيم المؤتمر يهدف إلى دعم الاستثمار في مصر وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص في المساهمة في التنمية الاقتصادية.

وأضاف أن تمثيل مؤسسة التصنيف الدولي "موديز" في جلسات المؤتمر بجانب دعوة الجهات الدولية المحايدة يحقق المرجو منه، لافتا إلى أن مؤسسة موديز ستقدم عرضا عن الوضع الاقتصادي بمصر بجانب عدة جلسات تبحث سبل دعم القطاع الخاص لخطط الدولة التنموية وإرسال رسالة للمستثمرين بالعالم حول قوة الاقتصاد المصري وجاذبيته، وسبل دعم بيئة الأعمال وغيرها من المؤشرات الاقتصادية.

وبدوره أوضح المهندس محمد صبري رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، أن المؤتمر يهدف إلى دعم الاستثمار بمصر وعرض مناخ الأعمال والأدوات التي تمتلكها الدولة بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه من المقرر استعراض مؤشر "إصلاح 1و2" الخاص بالجمعية والذي يقيس قدرات القطاعات الصناعية ومؤشرات أداء الأعمال والإجراءات والتشريعات المحفزة لنمو الشركات وتحسين الاقتصاد القومي.

وأشار صبري، إلى أن الجلسة الأولى بالمؤتمر ستتطرق إلي رفاهية الشعوب وخلق الثروات التي تتيح تحقيق العدالة الاجتماعية، ودور القطاع الخاص لتحقيق ذلك من خلال خطط طويلة وقصيرة الأجل، مؤكدا أن العنصر البشري أحد أهم المقومات الاقتصادية التي سيركز عليها المؤتمر وبحث الاستفادة من امكانيات القطاع الخاص في تدريب وتطوير القدرات الإنتاجية من أجل خلق جيل قادر على احترام الدولة وحب الوطن وتعزيز ثقافة العمل وخلق القيم داخل المواطن.

وأكد أن القطاع الخاص المصري عليه دور وواجب وطني للمساهمة في التنمية الاقتصادية، وعليه مراجعة دوره داخل الدولة وتحسين قدراته التنافسية ورفع قدته الإنتاجية، مشيرا إلى أن القطاع الخاص على استعداد لتنظيم قدراته التنافسية والدخول في قطاعات متعددة مثل التعليم والصحة والصناعة وغيرها للتنمية الاقتصاد المصري.

من جانبه قال بسام الشنواني نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن جمعية شباب الأعمال ستشارك بجلسة خاصة عن الثورة الصناعية الرابعة بالاعتماد على المشروعات التكنولوجية وبحث سبل توطينها في مختلف الصناعات المصرية مستقبلا، باعتبارها خطوة هامة للاقتصاد المصري والصناعة والاستثمار.

وأشار الشنواني إلى أنه سيتم إرسال التوصيات للحكومة للنظر في رؤية رجال الأعمال بالكامل حول أهم سبل دعم الاستثمار ودور القطاع الخاص به.

فيديو قد يعجبك: