إعلان

بالصور.. محافظ الشرقية وقائد الدفاع الشعبي يستعرضان مشروع "صقر 47"

02:49 م الأحد 07 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب

استعرض الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، واللواء خالد توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، استعدادات المحافظة لتنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك "صقر 47" لمواجهة الأزمات والكوارث، والمُقام بداية من اليوم الأحد، وحتى بعد غدٍ الثلاثاء.

وأكد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، أن التخطيط من أهم المكونات التي تقوم عليها استراتيجية إدارة الأزمات والكوارث، وتأتي أهمية التخطيط، كونه يساعد على إدارة الأزمات بالمبادرة وليس رد فعل، مشيرًا إلى أنه يوفر أسلوبًا منظمًا واستغلالًا كاملًا للطاقات والموارد التي يمتلكها الجهاز القائم على إدارة الأزمات.

من جانبه، شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على أهمية التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات الطارئة والكوارث الطبيعية بالتعاون مابين المحافظة بأجهزتها التنفيذية، والقوات المسلحة، مُمثلة في قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وذلك للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الأجهزة التنفيذية لمجابهة الأزمة، وقدرتها على حسن التعامل معها وإدارتها بشكل سليم.

وأوضح المحافظ، أن التدريب المشترك يهدف لصقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها، والتنسيق بين الأجهزة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها.

وشهد اللقاء تكريم أسرة الشهيد مقدم أركان حرب "عادل عبدالحميد"، فيما بدأت مراسم الاستقبال بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.

فيديو قد يعجبك: