إعلان

"قاومت السرطان وكرمها الرئيس".. "نيرة" حصلت على 98% في الثانوية وتحلم بمنحة لكلية الطب - صور

03:54 م الأربعاء 31 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

منذ 10 سنوات أخبر الأطباء عائلة الطفلة نيرة صلاح إبراهيم، ابنة قرية الطلمبات، التابعة لمركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية، بإصابتها بالسرطان، وحاجتها لجلسات علاج كيماوي، وبعدما استفاقوا من الصدمة، بدأت رحلة العلاج بمستشفى سرطان الأطفال، بالقاهرة.

وبرغم الآلام والصعاب، إلا أن الطفلة أصرت على استكمال تعليمها، قاومت المرض والإجهاد، واستجمعت ما تبقى من قوتها، ولملمت أوراقها وأمسكت بقلمها وكتبها لتحقيق حلمها بالالتحاق بكلية الطب.

أيام وسنوات مرت، وحالة "نيرة" الصحية تتدهور، حتى أصابتها انتكاسة صحية قبل أيام من الامتحان، دفعتها للتفكير في الامتحان، أو طلب لجنة بالمستشفى، إلا أنها قاومت المرض، وتحملت الألم وقررت الذهاب إلى لجنتها، على مدار شهر كامل، هي فترة الامتحانات، ليكلل الله جهدها بالنجاح بمجموع 98% لتضرب أروع الأمثلة في التفوق والنبوغ رغم المتاعب الجسدية.

"مفيش مرة يأست، كنت كل يوم بتحمل رغم ألم الكيماوي علشان أحقق حلمي"، بتلك الكلمات عبرت "نيرة" عن حلمها لـ"مصراوي" وما استطاعت تحقيقه، بعد نجاحها الباهر في امتحانات الثانوية العامة.

وقالت "نيرة" رغم ظروف مرضي كنت بروح الامتحان، كانت الآم العظام لا تحتمل مع كل جلسة كيماوي لكن قدرت أحقق الحلم، ولم أجد إشادة أو تكريم من ممثلي التربية والتعليم، لكني لم أبالي بذلك، وسعيت نحو تحقيق هدفي بالالتحاق بكلية الطب.

وأضافت أنها استطاعت استكمال دراستها لسنوات رغم المرض كي تلتحق بكلية الطب، لتساهم في علاج المصابين بالسرطان، قائلة: "حاربته بعزيمتي وقررت أحاربه بعلمي لما أكون طبيبة".

وأوضحت أنها قبيل أيام من خوض امتحانات الثانوية العامة، تعرضت لوعكة صحية، ونصحها الأطباء بضرورة إجراء عدة عمليات، منها تغيير مفصل لكنها قررت تأجيل ذلك، بل نصحها البعض بطلب لجنة خاصة في المستشفى، الا أنها رفضت قائلة": ماكنتش عاوز حد يقول إن حد ساعدني وأنا في المستشفى أو أصعب على حد".

وأشارت إلى أنها كانت تذهب إلى لجنتها خلال امتحانات الثانوية العامة |بسيارة إسعاف"، لكن هذا لم يثنيها عن تحقيق حلمها، وهو الالتحاق بكلية طب المنصورة.

وقالت إنها تقدمت لمكتب التنسيق بمجموع 98%، إلا أنها لم تلتحق بكلية الطب، وتمنت لو حصلت على منحة لدراسة الطب في إحدى الجامعات الخاصة، بعدما قادها مجموعها لكلية العلاج الطبيعي.

وأضافت، أنها فوجئت باتصال من رئاسة الجمهورية منذ أيام مؤتمر الشباب الوطني السابع بفندق الماسة بالعاصمة الإدارة قائلة:" ماكنتش مصدقة لما كلموني في التليفون وقالوا لي الرئيس سمع عنك وطالب يشوفك ويكرمك، وسط نماذج الشباب الناجح في المؤتمر".

فيديو قد يعجبك: