إعلان

بالصور – "جدل" الأردني يحيي أولى فعاليات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية

11:14 م الجمعة 26 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

انطلقت مساء اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان الصيف الدولي السابع عشر، الذي ينظمه مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، في الفترة من 26 يوليو حتى 31 أغسطس المقبل.

وأحيا الفريق الأردني "جدل" أولى حفلات المهرجان، وهو أحد أهم الفرق المستقلة في الوطن العربي، وسط حضور كبير من الجمهور السكندري، والذي تفاعل بشكل لافت مع الفقرات الغنائية المقدمة.

وقدّم فريق جدل مجموعة من أغنياته الشهيرة بين أوساط الشباب، منها "أنا وأنت، وحدة بتشبهك، مين شاف حبيبي، في نبض أنا حاس، كنز، غابة، أشرار، ماكينة، مليون، يوم الجمعة، يومين وليلة، وCommitment."

ويعد فريق جدل الأردني أول فريق لموسيقى الروك في المنطقة العربي، وبدأ مساره الفني بإعادة توزيع أغنية "كل ما أقول التوبة" للفنان الراحل عبدالحليم حافظ بأسلوب الروك الخاص بالفريق، ليجمع بين عشاق الموسيقى العربية وموسيقى الروك.

يشار إلى أن مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية يقدم عدد من الفعاليات الفنية والثقافية، خلال على مدار شهر تضم حفلا للشاعر عمرو حسن، والعرض المسرحي أمين وشركاه للفنان أحمد أمين وفرقته المسرحية، وحفلا موسيقيا لعازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز.

كما تشارك عدة فرق موسيقية مستقلة في المرحلة النهائية من مسابقة "نغمة حرة" المفتوحة للجمهور، والتي تستهدف بشكل خاص جيل الموسيقيين الشباب الذين لم تسنح لهم الفرصة لتقديم موسيقاهم أمام جمهور، ويتم توزيع جوائز وشهادات تقدير للفرق الفائزة في التصفية النهائية، بجانب حفل موسيقي للمنشد السوري "طارق السويدان"، وهو مؤسس فريق الحلم السوري للإنشاد والتراث الشامي بمصر وحائز على جوائز عالمية في الإنشاد.

فيديو قد يعجبك: