إعلان

سجن وغرامة 12 مليون جنيه.. تفاصيل إسدال الستار على "واقعة الآثار" بكفر الشيخ

12:39 م السبت 20 يوليو 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أسدلت محكمة جنايات كفر الشيخ الستار على قضية التنقيب على الآثار في منطقة تابعة لمركز دسوق، بالحكم على المتهمين الـ13، عقب انقضاء الدعوى بحق متهم توفي أثناء أعمال الحفر.

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثانية"، بمعاقبة 13 متهمًا بالسجن ما بين 3 و7 سنوات حضوريًا وغيابيًا، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بقرية تابعة لمركز دسوق وبامتداد منطقة تل الفراعين الأثرية، ما أدى إلى تسببهم في وفاة عامل وإخفاء جثته.

وعاقبت المحكمة "م.ع"، 35 سنة، سائق، ويقيم بقرية النوايجة، دائرة مركز شرطة دسوق، و"أ.ع"، 31 سنة، مهندس جيولوجي، ويقيم ببندر دسوق، حضوريًا بالسجن لمدة 3 سنوات، وتغريمهما مبلغ مليون جنيه، بواقع مبلغ 500 ألف جنيه لكل واحد منهما، والزمتهما المحكمة بالمصاريف الجنائية.

كما عاقبت المحكمة 11 متهمًا آخرين، غيابيًا بالسجن لمدة 7 سنوات، مع تغريم كل واحد منهم بمبلغ مليون جنيه، بإجمالي مبلغ 11 مليون جنيه، وهم :"م.أ"، و"ع.م"، و"إ.م"، و"ش.م"، و"ع.م"، و"ع.م"، و"ب.إ"، و"ع.إ"، و"ا.م"، و"ع.ح"، و"ع.م"، وأمرت المحكمة بالتحفظ على موقع الحفر لحين قيام المجلس الأعلى للآثار بإجراء أعمال الحفائر على نفقة المحكوم عليهم.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد عبد المطلب سرحان، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين نادر محمد طاهر، ومصطفى عبد الحفيظ أبو العلا، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبوطالب، وذلك في أحداث القضية رقم 7909 لسنة 2019 جنايات مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 646 لسنة 2019 كلي كفر الشيخ.

تعود تفاصيل الواقعة إلى إحالة المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، المتهمين إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، لأنهم في يوم 14 / 2 / 2019، بدائرة مركز شرطة دسوق، باشروا أعمال الحفر والتنقيب خلسة بقصد الحصول على آثار وذلك بأحد المناطق الأثرية، بغير ترخيص من الجهة المختصة.

كما واجه المتهمون إخفاء جثة القتيل المتوفي في واقعة التنقيب، ويدعى "إ.ع"، دون إخطار الجهات المختصة، قبل توقيع الكشف الطبي عليه، وتحقيق حالة الوفاة وأسبابها.

فيديو قد يعجبك: