طالب بترشيحها لجائزة نوبل.. نص محادثة مصري مع رئيس وزراء نيوزيلاندا - فيديو

10:20 ص السبت 06 أبريل 2019
طالب بترشيحها لجائزة نوبل.. نص محادثة مصري مع رئيس وزراء نيوزيلاندا - فيديو

رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورتين لمحادثة أجريت بين أحد أبناء مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ ورئيسة وزراء نيوزيلندا "جاسيندا أردرن".

"إسلام السيد الجزار"، 38 سنة، معلم لغة إنجليزية بالأزهر الشريف، ويقيم بمدينة دسوق في كفر الشيخ، قال لـ"مصراوي"، إن الهدف من محادثته رئيسة وزراء نيوزيلندا جاء كرد فعل على موقفها من العمل الإرهابي الذي وقع ضد المسلمين في مسجد النور بمدينة "كرايس تشيرتش"، النيوزيلندية، حيث وجه لها كل الثناء والتقدير، كمواطن مصري مسلم.

وأوضح "الجزار"، أنه بعد عثوره على الصفحة الرسمية لرئيسة وزراء نيوزيلندا الموثقة من موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بدأ محادثته معها بإرسال رسالة على صفحتها تبدأ بالسلام وحياها كمسلم على موقفها النبيل بعد الحادث الإرهابي، كما نقل لها رد فعل أبناء مصر حول موقفها.

وقال "الجزار" إن رئيسة الوزراء ردت عليه قائلة في المحادثة "شكرًا جزيلا لرسالتك، ومنذ الهجمات الإرهابية في مدينة كرايس تشيرتش، هناك آلاف من الناس كتبوا لي، ولقد تأثرت باستجابتك، ورسالتك تقرأ، ولك كل التحية".

وكشف معلم اللغة الإنجليزية، عن إعداده فيديو، يرشح فيه رئيسة الوزراء للحصول على جائزة نوبل للسلام، ونشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، بهدف جمع أكبر تأييد لحصولها على الجائزة.

محادثة 1محادثة 2

إعلان

إعلان

إعلان