إعلان

"عمليات الإسكندرية": انتظام التصويت في ثالث أيام الاستفتاء على تعديلات الدستور

10:04 ص الإثنين 22 أبريل 2019

عبد العزيز قنصوه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية انتظام سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية في يومها الثالث، وفقا لبيانات غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة التي واصلت عملها اليوم الإثنين.

وقال قنصوه في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، إنه جرى فتح كافة اللجان الانتخابية وبدء عملية التصويت والاقتراع على التعديلات الدستورية 2019 بجميع المقار الانتخابية والبالغ عددها 415 مقرا إنتخابيا ، و18 لجنة عامة، و746 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.

وأضاف قنصوه، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة منعقدة منذ الصباح الباكر من اليوم، وتستمر في انعقادها لحين الانتهاء من أعمال فرز الصناديق والتي ستبدأ مساء اليوم عقب غلق كافة اللجان وانتهاء التصويت والاقتراع.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن الغرفة تتابع أولا بأول اللجان الانتخابية بجميع أنحاء المحافظة من خلال مندوبيها ، وحددت عدة آليات للتدخل الفوري لحل أي مشكلة طارئة خاصة بالتنظيم وتجهيزات الاستفتاء .

واستؤنفت صباح اليوم الأثنين، عملية التصويت في ثالث أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمختلف اللجان الفرعية بالإسكندرية والبالغ عددها 762لجنة فرعية، وذلك بعد أن فتحت المقار الانتخابية أبوابها في تمام التاسعة صباحا.

وبلغ عدد من لهم حق التصويت في لجان الإسكندرية 4 ملايين و146 ألف و479 ناخبا بالمحافظة، من بينهم 2 مليون و866 ألف و520 مواطنا لهم حق التصويت بلجان شرق الإسكندرية، فيما يبلغ عدد الناخبين ممن لهم حق الإدلاء بأصواتهم بدوائر غرب المحافظة مليونا و279 ألف و959 مواطن بإشراف 289 قاضيا.

وتضم دوائر شرق الإسكندرية 10 لجان عامة مقسمة إلى 500 لجنة فرعية تحت إشراف 680 قاضيا، بينما تضم دوائر غرب الإسكندرية 8 لجان عامة مقسمة إلي 257 لجنة فرعية و5 لجان للوافدين.

فيديو قد يعجبك: