إعلان

محافظ الإسكندرية: انتظام التصويت في ثاني أيام الاستفتاء على تعديلات الدستور

10:49 ص الأحد 21 أبريل 2019

الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية انتظام سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية في يومها الثاني، خلال ترأسه غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة التي واصلت عملها اليوم الأحد.

وقال قنصوه في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إنه جرى فتح كافة اللجان الانتخابية وبدء عملية التصويت والاقتراع على التعديلات الدستورية 2019 بجميع المقار الانتخابية والبالغ عددها 415 مقرًا انتخابيا، و18 لجنة عامة، و746 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.

وأضاف محافظ الإسكندرية أن هناك متابعة لحظية لسير عملية التصويت والاقتراع للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالإسكندرية، فضلا عن توافر عدة آليات للتدخل الفوري لحل أي مشكلة طارئة خاصة بالتنظيم والتجهيزات.

وأشار إلى استمرار انعقاد غرفة العمليات الرئيسية برئاسته لحين الانتهاء من الاستفتاء، بحضور كل من أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد، والعقيد محمد محمد السيد، المستشار العسكري للمحافظة، وأعضاء غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من الجهات المعنية المشاركة في الاستفتاء.

وتواصلت صباح اليوم الأحد، عملية التصويت في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمختلف اللجان الفرعية بالإسكندرية والبالغ عددها 762لجنة فرعية، وذلك بعد أن فتحت المقار الانتخابية أبوابها في تمام التاسعة صباحا.

وبلغ عدد من لهم حق التصويت في لجان الإسكندرية 4 ملايين و146 ألف و479 ناخبا بالمحافظة، من بينهم 2 مليون و866 ألف و520 مواطنا لهم حق التصويت بلجان شرق الإسكندرية، وتضم دوائر شرق الإسكندرية 10 لجان عامة مقسمة إلى 500 لجنة فرعية تحت إشراف 680 قاضيا.

أما دوائر غرب الإسكندرية فتضم 8 لجان عامة مقسمة إلى 257 لجنة فرعية و5 لجان للوافدين، ويبلغ عدد الناخبين ممن لهم حق الإدلاء بأصواتهم خلالها مليونا و279 ألف و959 مواطن بإشراف 289 قاضيا.

فيديو قد يعجبك: