إعلان

استعدادا للامتحانات الإلكترونية.. 188 طالبا يؤدون الامتحان التجريبي الموحد بطب الإسكندرية

03:17 م الخميس 07 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تفقد الدكتور عصام الكردي ، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، أعمال الامتحان التجريبي الموحد بالمبنى الأكاديمي الجديد بكلية الطب، والذي يتم تطبيقه على 20 جامعة وكلية طب في إطار العمل على تغيير منظومة التقييم والامتحانات الجامعية.

وقال رئيس جامعة الإسكندرية، إن هذه الامتحانات تأتي لاختبار جاهزية المنظومة الجامعية لمواكبة التغييرات العالمية، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير ومواكبة أحدث المعايير العالمية في التعليم العالي.

وأضاف الكردي، أن تلك الاختبارات تغدو فرصة جيدة للتأكد من جاهزية كليات ومعاهد الجامعة لتطبيق منظومة الامتحانات الإلكترونية، التي تمنح فرصا عادلة في التصحيح والتقييم في وضع الامتحانات وفقا لمقاييس ومعايير تقلل من نسبة الخطأ البشري.

وقال الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية، إنه جرى اختيار مجموعة من الطلاب الذين أنهوا الدراسة في السنة السادسة وتحديد أربعة تخصصات لأداء الإختبار بها من المقررات الإكلينكية التي تم تدريسها في السنوات السابقة.

وأوضح عثمان أنه جرى اختيار 200 طلاب بنسب متوازنة بين التقديرات بالسنوات السابقة حضر منهم 188 بنسبة 94%، لافتا إلى أن غرفة عمليات مركزية بوزارة التعليم العالي مرتبطة ببث حي ومباشر مع جميع مواقع أداء الإمتحانات على مستوى الجمهورية.

وأضاف عميد كلية طب الإسكندرية، أن التجهيزات كاملة فيما يتعلق بجاهزية أجهزة الكمبيوتر المستخدمة في الامتحانات وسرعة الإنترنت وتركيب خادم رئيسي للكمبيوتر لضمان نجاح التجربة.

فيديو قد يعجبك: