إعلان

صور| رئيس الوزراء يوافق على نقل أبراج الضغط العالي من الحرم الجامعي بأسوان

06:26 م الإثنين 18 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:
أعلن الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان, أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وافق علي نقل أبراج الضغط العالي من الحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة، ما يضيف توسعات جديدة للجامعة تقدر بحوالي 30 فدانًا ليرتفع بذلك إجمالي مساحة الحرم الجامعي إلي 130 فدانًا.
جاء ذلك أثناء جولة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، يرافقه الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، والدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط، لتفقد مباني جامعة أسوان في مدينة أسوان الجامعة، وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، ولفيف من قيادات جامعة أسوان.
وأضاف "غلاب" أن رئيس الوزراء وافق أيضًا علي إنشاء سور للحرم الجامعي في مدينة أسوان الجديدة للحفاظ علي ممتلكات الجامعة في هذه المنطقة، كما وجه رئيس الوزراء بضرورة زيادة عدد الكليات في أسوان الجديدة لجذب أعداد كبيرة من الطلاب.
وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الدكتور مصطفي مدبولي وجه أيضًا بإنشاء مشروع "دار مصر" لأعضاء هيئة التدريس في مدينة أسوان الجديدة لتوفير الاستقرار لهم وتخفيف مشقة المواصلات عليهم .
يذكر أن الجولة شهدت استماع رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزيرة التخطيط لشرح من الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، حول مكونات المقر الجديد الذي يضم 7 كليات حتى الآن، هي كليات "الحقوق، والألسن، والآثار، والتجارة، والطب، والآداب، والهندسة"، علاوة علي إنشاء مجمع مدرجات لعقد المحاضرات لخدمة كليات الحرم الجامعي، بإجمالي 6 مدرجات، تسع نحو 6 آلاف طالب.
وفى ختام الجولة قدم الدكتور أحمد غلاب درع الجامعة للدكتور مصطفي مدبولي, والدكتور علي عبدالعال, والدكتورة هالة السعيد، تقديرا لجهودهم في الارتقاء بجامعة أسوان.

فيديو قد يعجبك: