إعلان

بعد 3 ساعات فقط.. "عطل شامل" يربك حركة القطارات خلال زيارة وزير النقل للمنيا

03:37 م السبت 23 فبراير 2019

القطارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد المواجدي:

شهدت محطة سكك حديد مغاغة شمال محافظة المنيا، اليوم السبت، عطل شامل في جميع أجهزة الربط الإلكتروني، أدي لارتباك حركة القطارات، وذلك بعد مرور نحو 3 ساعات من افتتاح "البرج"، في حضور وزير النقل الدكتور هشام عرفات.

وقال مصدر في المحطة إنه يجري تسيير الحركة حاليًا بالأوامر اليدوية، بعد حدوث العطل، مشيرًا إلى أنه جرى فك وإزالة ارتباط القطاعات "1" و"2" في مغاغة يوم الخميس الماضي، وتوصيل البرج الإلكتروني.

وأضاف أن الخلل تسبب في تعطل بعض القطارات، ومن بينها القطار رقم (987) الذي استقله المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة والوفد المرافق للوزير، خلال رحلة عودتهم للقاهرة، ظهر اليوم.

وأوضح أن برج الإشارات الذي افتتحه وزير النقل تجريبيًا، صباح اليوم السبت، هو للتحكم في سير القطارات بالطريقة الضوئية بدلا من "الميكانيكية" عن طريق 4 شاشات موجودة في البرج، تفعل من خلال "الموس" بدلا من استخدام "المانيولات" الحديدية السابقة، ويجرى إغلاق البوابات إلكترونيا، بعد أن يتجاوز القطار منطقة التماس "الحساس"، وبعد مرور 9 ثوانٍ تغلق البوابات أمام المزلقانات إلكترونيًا، منوها بأنه جرى تجربة البرج يوم الخميس الماضي، تحت إشراف رئيس هيئة السكة الحديد.

كان وزير النقل والمواصلات زار المنيا، صباح اليوم السبت، وافتتح خلالها برج إشارات محطة مغاغة، شمال المحافظة، وتفقد سكك حديد سمالوط التي تشهد أعمال تطوير حاليًا، وكذا أعمال إنشاء محور سمالوط على النيل.

فيديو قد يعجبك: