إعلان

المنوفية ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار

12:24 م الأربعاء 04 ديسمبر 2019

إبراهيم أحمد أبو ليمون

المنوفية- محمد الملاح:

وجه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الأربعاء، بتطهير بلاعات الصرف الصحي على مستوى المحافظة، وإجراء عمليات الصيانة اللازمة لها لصرف مياه الأمطار، مشيراً إلى ضرورة التأكيد على جاهزية وصلاحية معدات الكسح الموجودة بالوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، للعمل أثناء الأمطار أو السيول.

وقال اللواء "أبو ليمون" محافظ المنوفية، إن هذا يأتي في إطار استعدادات محافظة المنوفية لمواجهة التغيرات المناخية "الأمطار الغزيرة -السيول" حال حدوثها خلال فصل الشتاء.

وأضاف محافظ المنوفية، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن هناك خطط بكل مديرية لمواجهة الأمطار الغزيرة، وجرى رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ومضاعفة النوبتجيات للأطباء والتمريض، وتوفير أكياس الدم والأمصال، والتأكد من كفاءة عمل المولدات الكهربائية وتوافر المياه بالخزانات والوقود، والدفع بفرق الانتشار السريع.

وأكد المحافظ أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي شكلت فرق طوارئ للعمل حال سقوط الأمطار الغزيرة بكل فرع على مستوى المحافظة، وجرى تجهيزها بسيارات ومعدات وماكينات شفط مياه متنقلة.

واستكمل"أبو ليمون": "تقوم شركة الكهرباء بتنفيذ أعمال الصيانات الدورية لكل من شبكات الجهد المتوسط والمنخفض، بالإضافة إلى تجهيز مولدات كهرباء وأكشاك ومحولات متنقلة لمواجهة الانقطاعات نتيجة الظروف الطارئة".

فيديو قد يعجبك: