النيابة تحقق في اتهام اتحاد المصارعة لكرم جابر بالاستيلاء على 680 ألف جنيه

03:33 م الإثنين 02 ديسمبر 2019
النيابة تحقق في اتهام اتحاد المصارعة لكرم جابر بالاستيلاء على 680 ألف جنيه

كرم جابر

الإسكندرية – محمد عامر:

تباشر نيابة المنشية بالإسكندرية التحقيق في البلاغ المقدم من الاتحاد المصري للمصارعة ضد البطل الأوليمبي السابق كرم جابر، يتهمه فيه بالاستيلاء على نحو 680 ألف جنيه خلال بطولة العالم بولاية كلورادو بأمريكا 2015.

وتضمن البلاغ الذي حمل رقم "12740 لسنة 2018 عرائض النائب العام" أنه بتاريخ 26 يونيو 2015 صدر قرار وزير الشباب والرياضة رقم 627 لسنة 2015 بالموافقة على سفر اللاعب الأولمبي كرم محمد جابر إلى دولة أمريكا للمشاركة في بطولة العالم ومعسكر إعداد خارجي خلال الفترة من 1 يوليو 2015 وحتى 13 سبتمبر 2015.

ووفقًا للبلاغ، تضمن القرار الوزاري في المادة الثانية تحمل الاتحاد المصري للمصارعة تكاليف تذاكر الطيران والإقامة والإعاشة ومصروف جيب للاعب والتأشيرات والتأهيل الطبي مع إلزامه بتقديم مستندات عن المبالغ المذكورة.

وأشار البلاغ إلى أن اللاعب تحصل على مبالغ تقدر بـ39 ألف و790 دولار مقابل الإعاشة ومصروف الجيب وأدوات التدريب والعلاج والتأهيل والانتقالات لمعسكر الإعداد الخارجي وبطولة العالم بولاية كلورادو بأمريكا خلال الفترة المشار إليها، فضلا عن 4420 فرانك سويسري قيمة الإقامة خلال فترة البطولة.

وتضمن البلاغ المقدم للنائب العام وجرى إحالته لنيابة المنشية بالإسكندرية، أنه بعد سفر اللاعب إلى أمريكا صدر قرارًا دوليًا بإيقاف اللاعب كرم جابر لمدة سنتين استنادا إلى قرار المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات.

وأكد محامي الاتحاد المصري للمصارعة في أقواله أمام النيابة أنه نظرًا لقرار الإيقاف الدولي لم يعد هناك جدوى من استمرار اللاعب بمعسكر أمريكا لأنه لن يتمكن من لعب بطولة العالم، لذا انتهي المعسكر قبل موعده وعاد اللاعب إلى مصر، مشيرًا إلى أنه جرى إخطاره للحضور للاتحاد بعد عودته لرد باقي المبالغ التي تحصل عليها إلا أنه امتنع.

وبحسب البلاغ، استخدم الاتحاد كافة الطرق مع المشكو في حقه لحمله على رد تلك المبالغ التي استلمها من الاتحاد المصري للمصارعة أو تقديم مستندات صرف رسمية وتسوية المبلغ المسلم له.

واتهم الاتحاد المصري للمصارعة، كرم جبر بالاستيلاء على المبالغ المالية لنفسه ما يشكل جريمة الاستيلاء على المال العام باعتبار أن الاتحاد المصري للمصارعة جهة تخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات وهي أموال عامة بنص المادة 119 عقوبات.

ووفقًا للبلاغ، أرسل الاتحاد المصري للمصارعة أكثر من خطاب للمشكو في حقه بإلزامه برد المبالغ التي استولى عليها محل الشكوى دون رد ودون جدوى، الأمر الذي دفع رئيس الاتحاد لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الواقعة وتحريك الدعوى الجنائية ضد المشكو في حقه حفاظًا على المال العام.

وبعرض مذكرة التحقيق على المستشار أحمد غيث، رئيس نيابة المنشية بالإسكندرية، أمر باستدعاء اللاعب كرم جابر لسماع أقواله في الاتهامات المنسوبة إليه وسرعة إجراء تحريات مباحث الأموال العامة حول الواقعة لبيان مدى صحتها.

إعلان

إعلان