9 جولات ميدانية و14 توجيهًا.. ماذا فعل محافظ الإسكندرية في 10 أيام؟ (صور)

08:16 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

الإسكندرية - محمد عامر:

10 أيام مرت على تولي اللواء محمد الشريف مهام منصبه، بعد أداء اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليصبح المحافظ رقم 74 للإسكندرية.

عمل المحافظ منذ وصوله ديوان المحافظة في 1 ديسمبر الجاري على التعامل مع كافة الأزمات والمشاكل التي تحتاج إلى حلول عاجلة وجذرية لتعيد للمدينة العريقة مجدها المفقود.

"مصراوي" يرصد نشاط محافظ الإسكندرية في أول 10 أيام والذي شمل 9 جولات ميدانية و14 توجيهًا إلى جانب اللقاءات والاجتماعات أملاً في تحقيق تطلعات وآمال الشارع السكندري.

رؤساء الأحياء

استهل محافظ الإسكندرية مهام عمله بعقد لقاء موسع مع رؤساء الأحياء، في حضور نائبيه والسكرتير العام والمساعد، لوضع خطة وآلية عمل الفترة المقبلة.

ووجه الشريف، خلال الاجتماع، بضرورة تحقيق نتائج وإنجازات على أرض الواقع، والتواجد الدائم في الشارع وسط المواطنين وعقد لقاءات دورية للاستماع لمشكلاتهم وحلها.

شدد على أهمية العمل لتعظيم موارد المحافظة، فضلاً عن الاهتمام بملفات استرداد أملاك الدولة والعقارات المخالفة واستكمال المشروعات القومية.

مزلقان ترام الوزارة

بدأ المحافظ جولاته الميدانية بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مزلقان محطة ترام الوزارة بشارع أبي قير، والتي تشمل تغيير القضبان والرصف، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين.

وأكد الشريف على مسؤولي هيئة النقل العام ومديرية الطرق بضرورة أن تتم الأعمال بالكفاءة والسرعة المطلوبة، وتحديد الأوقات التي تتم بها الأعمال في العطلة الأسبوعية.

مستشفى الجمهورية العام

تفقد اللواء محمد الشريف مستشفى الجمهورية العام بحي غرب، وذلك لمتابعة تطوير منظومة الصحة بالإسكندرية والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

واستمع المحافظ خلال الجولة إلى شكاوى المرضى ورواد المستشفى، وكلف بزيادة عدد الأطباء بالأقسام الأكثر زحاما لتقديم خدمة طبية أفضل للمواطنين.

أمر المحافظ بإزالة موقف السيارات العشوائي من أمام مستشفى الجمهورية العام لتسهيل حركة المرور والمارة، وحصر احتياجات المستشفى لتوفيرها.

محطة التنقية الغربية

واصل الشريف، جولاته بتفقد محطة التنقية الغربية بمنطقة نجع العرب بحي غرب، للوقوف على استعدادات الإسكندرية بكافة أجهزتها لموسم الأمطار.

واستمع المحافظ من مدير المحطة لشرح مفصل عن مكونات المحطة وقدرتها على استيعاب كميات الأمطار خلال النوات والمناطق التي تخدمها.

العيادات المتنقلة

تفقد اللواء محمد الشريف سيارات العيادات المتنقلة التي نظمتها وزارة الصحة بهدف تقدم الخدمة الطبية وخدمة تنظيم الأسرة لأهالي منطقة نجع العرب بالمجان.

وأكد المحافظ أن هذه الحملات الطبية تهدف إلى تقديم خدمة طبية جيدة لسكان المناطق الأكثر احتياجًا، وهي: نجع العرب، مساكن الصدرية، مأوى الصيادين، كرموز، بشاير الخير.

طريق مطروح

أمر الشريف خلال جولة ميدانية بالبدء الفوري في إزالة كافة الإشغالات والتعديات المقاهي على خط التنظيم وحرم طريق " الإسكندرية - مطروح" الساحلي بحي العجمي.

وشدد المحافظ على تغريم كافة المحال المتعدية على الأرصفة، وتجريف الأتربة أول بأول وتطهير شنايش الأمطار.

الإسكندرية تستحق

وفي 3 ديسمبر الجاري، شارك اللواء محمد الشريف، في الملتقى الأول للمسؤولية المجتمعية لقسم القلب بكلية الطب جامعة الإسكندرية، والذي أقيم تحت عنوان "الإسكندرية تستحق".

أعرب المحافظ عن سعادته أن تكون أول مشاركة له بالمؤتمرات عقب تولي منصب محافظ الإسكندرية، هو المشاركة بهذا المؤتمر الذي وصفه بالهام.

لقاءات التهنئة

واستقبل المحافظ بمكتبه 5 لقاءات للتعارف والتهنئة لكل من الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور إسماعيل فرج، رئيس جامعة الإسكندرية، إلى جانب قائد المنطقة الشمالية العسكرية وقائد القوات البحرية.

مستشفى العامرية العام

أجرى الشريف زيارة مفاجئة لمستشفى العامرية العام لتفقد سير العمل بها، وشدد على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال التي تتم بالمبني الملحق بالمستشفى لافتتاحه خلال الشهور المقبلة.

المهرجان المسرحي العربي

شارك اللواء محمد الشريف في افتتاح فعاليات مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي في دورته الأولى، والذي نظمته أكاديمية الفنون تحت رعاية وزارة الثقافة.

أكد المحافظ علي دعم المحافظة الكامل للنشاط الثقافي والفن الراقي الهادف، قائلا أن "الإسكندرية هي عاصمة الثقافة والفنون عبر العصور.. والفن هو الجزء الذي يشبع روح الإنسان ويرفع الذوق العام".

نواب البرلمان

في 4 ديسمبر الجاري، عقد الشريف أول لقاء له مع أعضاء مجلس النواب، أكد خلاله أنه لن يكون هناك تهاون أو استثناءات في ملف استرداد أراضي أملاك الدولة.

أضاف المحافظ أنه يشجع أي مبادرة تصب في صالح المواطن السكندري وعلى رأسها المبادرات الخاصة بالصحة، مؤكدا أنه سيشارك في أي مبادرة يمكن أن تعود بالنفع على المواطن.

مجلس المحافظين

شارك الشريف في 5 ديسمبر في اجتماع مجلس المحافظين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في حضور عدد من الوزراء والمحافظين الجدد.

ناقش المجلس العديد من الموضوعات المهمة، وعلى رأسها التكليفات الصادرة من رئيس الجمهورية للمحافظين الذين أدوا اليمين الدستورية منذ أيام.

ورشة عمل المحافظين

شارك المحافظ على مدار يومين في ورشة عمل للمحافظين الجدد والتي نظمتها وزارة التنمية المحلية برئاسة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وتناولت الورشة مهام عمل المحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لمهام المحافظين ودورهم في تعزيز إستراتيجية بناء الإنسان المصري من خلال الاهتمام بملفات التعليم والصحة والإصلاح الإداري.

دولفين المعمورة

ووجه محافظ الإسكندرية الدكتور ياسر الجندي، رئيس حي المنتزه ثان، بتشكيل لجنة للتعامل الفوري مع الدولفين النافق بشاطئ المعمورة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

موقف الخديوي

وقاد المحافظ، أمس، حملة مكبرة لإزالة كافة الإشغالات والأكشاك غير القانونية والباعة الجائلين بموقف الخديوي بميدان محطة مصر التابع لحي وسط.

وشدد الشريف على رئيس حي وسط بعمل حملة نظافة شاملة لإزالة المخلفات الموجودة بالموقف، وإعداد مقترح لاستغلاله وتقديمه خلال 24 ساعة بما يحقق السيولة المرورية اللازمة.

عقار الجمرك

وواصل الشريف، جولاته بتفقد أعمال تنفيذ قرار الإزالة رقم ٢٢٨ لسنة ٢٠١٩ الصادر للعقار المخالف المكون من ١١ دور بمنطقة المنشية التابعة لحي الجمرك.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح بأي تجاوز أو تهاون في ملف البناء المخالف، قائلاً: "مش هسيب واحد متجاوز ، ومش هسمح بعودة المخالفة نهائيًا، هيبة الدولة أهم شيئ".

بلوكات الكورنيش

وأجرى المحافظ جولة ميدانية لتفقد كورنيش الإسكندرية، وجه خلالها بسرعة الانتهاء من رفع وتوزيع البلوكات الخرسانية الحاجبة لرؤية الكورنيش أمام مجمع المحاكم بالمنشية.

وحذر الشريف من المساس بكورنيش الإسكندرية وحجب رؤية البحر قائلاً "كورنيش الإسكندرية خط أحمر".

اجتماع عاجل

وفي نفس الإطار، عقد المحافظ اليوم اجتماعًا عاجلاً بمسؤولي السياحة والمصايف وحماية الشواطئ، لمناقشة موقف البلوكات الخرسانية أمام مجمع المحاكم بالمنشية.

وأكد الشريف أن مهمته هي استرجاع مكانة الإسكندرية من جديد، قائلاً "لابد وأن يستمتع المواطن السكندري برؤية البحر فهو حق للجميع.. وليس حكر لأحد".​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي