إعلان

مدير الرقابة الإدارية بالسويس: الدولة لديها منظومة لاختيار المرشحين للمناصب

05:50 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس حسام الدين أحمد

قال اللواء محمد الجيار، مدير مكتب الرقابة الإدارية بالسويس، إن الدولة أصبحت لديها منظومة لاختيار المرشحين للقيادات والمناصب العليا والرفيعة في الدولة، مع تلقيهم تدريبات للتيسير عليهم في أداء العمل وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأضاف خلال الندوة التي نظمتها جامعة السويس بعنوان "استراتيجية هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد"، بالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، أن الحكومة على وشك الانتهاء من تفعيل منظومة الخدمات الرقمية الحكومية، للتيسير على المواطنين والحد من الفساد.

وأوضح أن الرقابة الإدارية تشارك الجهات الحكومية في إعداد منظومة بيانات رقمية موحدة تساعد في رفع الظلم عن المواطنين الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم من المنظومة التموينية ومعاشات تكافل وكرامة.

وأشار إلى أن أجهزة الدولة أصبحت لديها منظومة إلكترونية يمكن من خلال ضغطة زر كشف بيانات كل مواطن وبيان الفساد فيها إن وجد، وتستخدم تلك البيانات في تنقية كشوف الأسماك وبيان غير المستحق للمعاشات والوحدات السكنية.

وتابع مدير مكتب الرقابة الإدارية بالسويس، أن مكافحة الفساد لا تقتصر على الأجهزة الرقابية فقط ولكنها تبدأ من المواطن نفسه، والتوعية المجتمعية أفضل سبيل للوصول إلى ذلك، موضحًا أن دور هيئة الرقابة الإدارية يتمثل في مكافحة الفساد بكافة أشكاله، عن طريق مجموعة من الإدارات المتخصصة التابعة للهيئة، لضمان حسن أداء الأجهزة العامة بالدولة والحفاظ على المال العام.

واستطرد، أن خطة الميكنة الجديدة التي تعممها الدولة في جميع الوزارات ستساهم بشكل كبير في القضاء على الفساد، بجانب دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، لافتًا أن الجرائم التي تدخل في نطاق اختصاص هيئة الرقابة هي قضايا الرشوة والفساد واستغلال النفوذ في الوظائف الحكومية والخاصة وتجارة الأعضاء.

وأشار اللواء "الجيار" في حديثه إلى جهود مكتب الرقابة الإدارية بالسويس، والضربات التي وجهها للفاسدين، وأعلن أن مكتب الرقابة ضبط 3 موظفين شاركوا في الاستيلاء على 3 قطع أراضي قيمتها 75 مليون جنيه، وذلك بعد مراقبة وإثبات التهم عليهم عقب تسجيل محادثات هاتفية للمتهمين، وهو ما لا يتم إلا عقب إصدار إذن من النيابة وفقًا للإجراءات القانونية.

واستكمل حديثه عن قضايا السويس موضحًا أن الرقابة واجهت فساد الدروس الخصوصية، وأغلقت 20 مركزًا للدروس في شارع واحد بالمحافظة، إلا أن الأهالي هم من طلبوا إعادة فتحها مرة أخرى.

وقال رئيس جامعة السويس، إن رجال هيئة الرقابة الإدارية دورهم واضح في مكافحة الفساد على مستوى كافة القطاعات الإدارية بالدولة من خلال الحرص على تطبيق منظومة رقابية متطورة تهدف إلى القضاء على الفساد.

وفي نهاية الندوة، أهدى الدكتور السيد الشرقاوي، درع الجامعة للواء محمد الجيار.

فيديو قد يعجبك: