بعد بيان الجامعة.. أول تعليق من طالبة تجارة طنطا على فيديو العميد: "مظلومة وبموت"

12:29 م السبت 02 نوفمبر 2019
بعد بيان الجامعة.. أول تعليق من طالبة تجارة طنطا على فيديو العميد: "مظلومة وبموت"

جامعة طنطا

الغربية-مروة شاهين:

علقت أسرة طالبة كلية تجارة جامعة طنطا، اليوم السبت، على ما جرى تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بخصوص تهكم الطالبة على عميد كلية الحقوق، والتحدث إليه بطريقه غير لائقة وتهديده أمام الطلاب.

وقالت الأسرة، إن الطالبة مظلومة وجرى اجتزاء مقاطع مهمة من الفيديو، تكشف حقيقة ما حدث في المحاضرة.

وأشارت إحدى أقرباء الطالبة أنها ذات خلق ومتدينة، مؤكدة أن الأسرة تنتظر نتيجة التحقيقات وتفريغ الكاميرات داخل قاعة المحاضرة، خاصة أن الحالة النفسية لابنتهم سيئة.

من جانبها، وضعت الطالبة على حساب "واتس آب" الخاص بها، "مظلومة وبموت" ورفضت الرد أو الحديث، مؤكدة أنها تنتظر نتيجة التحقيقات في الجامعة.

كان المركز الإعلامي لجامعة طنطا أصدر بيانا أمس حول الواقعة، وجاء فيه أنها تعود إلي يوم الأربعاء الماضي بكلية التجارة، حيث فوجئ عميد كلية الحقوق بأن الطالبة تتحدث في هاتفها المحمول، وبناء عليه طلب منها تحقيق الشخصية وغلق التليفون أثناء المحاضرة، لكنها رفضت الإفصاح عن هويتها، واستمرت في المحادثة، ومع تكرار تأكيد العميد لها فوجئ بالطالبة تردد عبارات غير لائقة، الأمر الذي تسبب في غضبه ودفعه لإلقاء الهاتف المحمول الخاص بالطالبة، فأعادت الطالبة تكرار نفس العبارات، وعندما طلب منها عميد حقوق المغادرة، وهددته قبل خروجها.

وعقب انتهاء المحاضرة، تقدم عميد كلية الحقوق بمذكرة رسمية إلى عميد كلية التجارة ضد الطالبة، فيما أكد عميد كلية التجارة، أنه جرى التحقيق مع الطالبة، وكذلك الاستماع لشهود العيان من الطلاب، وسيجري رفع تقرير مفصل بالواقعة، وكافة ملابساتها لرئيس الجامعة.

كان الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، أصدر توجيهاته فور علمه بالواقعة بفتح تحقيق عاجل في الواقعة والتأكد من مدى صحتها، مشددا على مواجهة كافة التصرفات الخارجة عن التقاليد والأعراف الجامعية.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة سماع أقوال كل الأطراف في واقعة تطاول الطالبة أثناء المحاضرة، منبهًا على ضرورة الالتزام بتنفيذ صحيح القانون في هذا الشأن.

إعلان

إعلان