إعلان

تفاصيل كورنيش المنيا الجديد وموعد انتهاء تطوير الحالي

10:42 م الأحد 06 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا– محمد المواجدي:

في الوقت الذي يشهد فيه كورنيش النيل بمدينة المنيا، حالة تطوير على 3 مراحل، بطول 7 كيلو متر، انتهت منها المرحلة الأولى وافتتحها رئيس مجلس الوزراء الأسبوع قبل الماضي، أعلن محافظ المنيا اللواء قاسم حسين إنشاء كورنيش جديد على الجانب الشرقي لنهر النيل بطول 3 كيلو متر.

"مصراوي" يستعرض خلال السطور الآتية تفاصيل إنشاء الكرونيش الجديد في البر الشرقي، وموعد انتهاء المرحلتين الثانية والثالثة للكورنيش الحالي في البر الغربي.

في يوم 19 من أغسطس الماضي، وافق اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، على البدء في اتخاذ الإجراءات الخاصة بأعمال التخصيص لإقامة كورنيش للمحافظة على الناحية الشرقية للنيل.

وقال المهندس محمد سيد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا في تصريحات لـ"مصراوي"، إن الكورنيش الجديد سيكون بطول 2 كيلو و180 مترًا، وعرض من 8-30 مترًا، ويبدأ نهاية السور الخاص بالحديقة الدولية وأمام مبنى المتحف الآتوني.

وأوضح سيد، أن الكورنيش الجديد سيكون بنظام الاستثمار، بحيث يُجرى طرحه على المستثمرين، موضحًا أنه جرى إعداد خطاب لحماية النيل لعمل الدراسة اللازمة للمشروع، وجرت الموافقة، وجرى رفع مذكرة إلى مجلس رئاسة الوزراء للموافقة على البدء.

وأضاف رئيس المدينة، أنه يُجري حاليًا استكمال أعمال تطوير الكورنيش الحالي لمدينة المنيا، حيث تتواصل الأعمال في المرحلة الثانية والتي قاربت على الانتهاء وسيُجرى تطوير المنطقة الجنوبية من الكورنيش، مؤكدًا أن المحافظة مُلتزمة بمواعيد انتهاء أعمال التطوير، والتي تنتهي كافة مراحله الثلاثة بطول 7 كيلو متر قبل نهايو السنة المالية الحالية.

وأوضح المهندس هشام توفيق مدير الوحدة الفنية الهندسية المشرفة على تنفيذ أعمال التطوير، أن المرحلة الأولى من مشروع التطوير امتدت بطول 290 مترًا بداية من نادي الشرطة حتى مجلس المدينة، وشملت إنشاء نافورة مياه راقصة ومظلات للحماية من الشمس، وتم تخصيص أماكن لألعاب الأطفال، وممشى ودورات مياه عامة، بالإضافة إلى منطقة كافيتريات، وإقامة ساحات رئيسية وأخرى فرعية.

وأضاف مدير الوحدة، أن المرحلة الثانية من مشروع تطوير الكورنيش تمتد بطول 295 مترًا، وجار الانتهاء منها حاليًا، وتشمل مسطحات خضراء واسعة، ومنطقة تصوير، ومنطقة رياضة ودورات مياه ومنطقة مخصصة للعائلات، كما روعي في تلك المرحلة زيادة عدد المقاعد المخصصة لمرتادي الكورنيش، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن المرحلة الثالثة من المشروع التي تمتد بطول 150 مترًا، ستضم مسطحات خضراء ونافورة مياه وساحات رئيسية وفرعية، ومنطقة عائلات، وكافيتريات، ودورات مياه عامة.

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن مشروع تطوير الكورنيش من المشروعات ذات الأولوية في التنفيذ، لتحويله لمتنفس حضاري يستوعب الأهالي ويليق بهم، لافتًا إلى أنه جارٍ حاليًا إعادة تخطيط وتطوير عدد من المداخل والميادين الرئيسية والفرعية بالمحافظة، بالتوازي مع أعمال تطوير الكورنيش بمراحله الثلاث، لإضفاء لمسة جمالية وحضارية على مدينة المنيا وجعلها واجهة مشرفة أمام زائريها.

فيديو قد يعجبك: