إعلان

صور- "صحة الإسكندرية" تؤهل موظفيها لميكنة طلبات العلاج على نفقة الدولة

01:03 م الخميس 31 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

بدأت إدارة شئون العلاج بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية عملية تدريب العاملين الإداريين بمستشفيات المحافظة على نظام الميكنة الجديد لإعداد ومراجعة مطالبات العلاج على نفقة الدولة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لعلاج المواطنين وشئون السفر بوزارة الصحة.

أعلن ذلك الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الخميس، وقال إن التدريب شهد حضور 50 من العاملين بأقسام العلاج على نفقة الدولة بالمستشفيات، ويجرى بمستشفى جمال حمادة المركزي في مدينة بشائر الخير بغيط العنب، ويهدف إلى تأهيل العاملين بإدارة شئون العلاج بالمديرية لمراجعة المطالبات المالية عبر نظام الميكنة.

وأضاف عثمان في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن البرنامج التدريبي يهدف أيضًا إلى تعريف العاملين بمستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والمستشفيات الخاصة بأساسيات وقواعد التعامل مع نظام الميكنة وكيفية إدخال بيانات الإجراءات الطبية والأدوية والفحوصات التي تمت للمريض طوال مدة إقامته بالمستشفى.

من جانبه قال عبد الله جمعة، مدير عام إدارة علاج المواطنين وشئون السفر بوزارة الصحة، إن نظام الميكنة الجديد يهدف إلى ضبط وتيسير أعمال إعداد المطالبات المالية ومراجعتها وزيادة دقتها وكفاءتها وتقليل الوقت والجهد، وبالتالي سرعة سداد مستحقات المستشفيات التي تقدم خدمة العلاج على نفقة الدولة.

وأشار "جمعة" إلى أن النظام يعمل على تقليل الهدر المالي إلى أدنى درجة ممكنة، كما يمكن جهات اتخاذ القرار من الحصول على بيانات إحصائية دقيقة عن الحالات المرضية المختلفة ومدة علاجها، واستهلاك الأدوية والمستلزمات الطبية.

فيديو قد يعجبك: