إعلان

عدادات "إلكتروماجنتيك".. إجراءات جديدة لمنع إهدار المياه بالإسكندرية (صور)

01:25 م الأحد 13 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

أعلن المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، اتخاذ إجراءات جديدة للقضاء على مشكلة المياه المهدرة، فضلًا عن استرداد مستحقات الدولة من خلال تحصيل مديونيات الشركات والمواطنين.

جاء ذلك في تصريحات له، خلال اجتماع عقده اليوم الأحد، مع رؤساء قطاعات المشروعات، والتجاري، وإنتاج وتوزيع المنطقة الجنوبية بفرع العامرية، لوضع آليات لقياس كمية المياه المهدرة.

وقرر رئيس شركة مياه الشرب تشكيل لجنة خماسية من إدارات "الرقابة والمتابعة والإيرادات والإنتاج والتوزيع والتحليل الهيدروليكي" لحصر كمية المياه المهدرة على أن تبدأ أعمالها في المرحلة الأولي بمناطق "مريوط والبنجر والكينج".

وأشار جابر، إلى ضرورة تحديد الحدود الإدارية لفرع مياه الشرب بالعامرية، لتحديد القدر الصحيح للمياه المستهلكة وضبط الحسابات وتحديد كمية الفاقد، والتي من المفترض أن لا تتعدى نسبة ٢٠٪ من المبيعات.

ووجه رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، بحصر المناطق التي يوجد بها منشآت سكنية وصناعية، لتحديد مواقع السرقات من الشبكة، بالإضافة إلي إحلال وتجديد العدادات المعطلة بالعامرية بالكامل، مع توفير مميزات التقسيط لتيسير قيمة السداد علي المواطنين.

واقترح جابر، تركيب عدادات "إلكتروماجنتيك" لقياس المياه المغذية لمناطق "مريوط والكينج ميروط وبنجر السكر" لتحديد مناطق وكميات التسرب بدقة.

ومن جانبه، قدم المهندس جويدة علي سليمان، رئيس قطاع إنتاج وتوزيع المنطقة الجنوبية، بيانًا بتفاصيل إجمالي الإنتاج اليومي لمحطة الكيلو ٤٠ من مياه الشرب والذي يقدر بحوالي 433 ألف و870 متر مكعب يوميًا، فضلا عن إنتاج محطة الزهور، والذي يقدر بـ 100 ألف متر مكعب يوميا.

وفي سياقٍ متصل، أجرى رئيس شركة مياه الشرب جولة ميدانية لتفقد أعمال تأهيل محطة الكيلو ٤٠، لتجديد شهادة الإدارة الفنية المستدامة (TSM)؛ فضلا عن تأهيل المنشآت المدنية والكهروميكانيكية بالمرحلة الثانية والثالثة، داخل المحطة.

وشملت الجولة تفقد أعمال تنفيذ خط قطر ٥٠٠مم أعلى منطقة الهاويس عند الكيلو 100، بهدف رفع الضغوط بأطراف الشبكة لتغذية 52 قرية من قرى النهضة، التابعة لحي العامرية أول بحوالي ٥٠٠٠٠م٣/يوم، بما يخدم 300 ألف نسمة و100 مزرعة دواجن وماشية.

واختتم رئيس شركة مياه الشرب جولته بالمنطقة الجنوبية بمتابعة أعمال تطوير رافع مرغم.

فيديو قد يعجبك: