إعلان

بالصور.. وزير القوى العاملة يتفقد مشروع الطاقة الشمسية في "بنبان"

06:08 م الإثنين 28 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تفقد محمد سعفان, وزير القوى العاملة, يرافقه اللواء أحمد إبراهيم, محافظ أسوان, مشروع الطاقة الشمسية في منطقة "بنبان".

بدأ الوزير جولته بزيارة موقع إحدى الشركات العاملة في المشروع، والتى تنتج 50 ميجاوات من إجمالى 2050 ميجاوات مستهدف إنتاجها من المشروع، لدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء، وبما يعادل 97% من إنتاج السد العالي.

وأكد الوزير، على أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإطلاق شهادات "أمان" للعمالة غير المنتظمة، كانت إشارة البدء لتوجيه جهود الوزارة ومديريات القوى العاملة بالمحافظات لمتابعة وحصر هذه العمالة.

وأوضح وزير القوى العاملة، أنه سيتم إنشاء قاعدة بيانات متكاملة عن العمالة المؤقتة داخل هذا المشروع العملاق، لضمان التغطية التأمينية والصحية لهم، بجانب الاستفادة منهم فى مشروعات أخرى عقب انتهاء مرحلة الإنشاءات بالمشروع.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان على أن المحافظة تساند العاملين في مشروع الطاقة الشمسية بـ"بنبان"، لافتاً إلى أن هناك تنسيقًا للاستفادة من التنمية الاجتماعية للمنطقة المواجهة للمشروع في إقامة مشروعات خدمية تعود بالنفع على أهالي قرية بنبان والعاملين بالمشروع.

وفي سياق متصل، وزع وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان، 180 شهادة "أمان" على العاملين، بالإضافة إلى توزيع عقود عمل على 7 من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن نسبة الـ 5%.

فيديو قد يعجبك: