إعلان

افتتحها السيسي اليوم.. 10 معلومات عن كباري برج العرب وسيدي كرير"صور"

02:57 م الأحد 09 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعطى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إشارة التشغيل لكباري برج العرب وسيدي كرير"1 و2" غربي الإسكندرية، والتي تسهم في تحقيق السيولة المرورية والحد من الحوادث على الطرق السريعة بالإسكندرية.

يستعرض "مصراوي" 10 معلومات عن الكباري الجديدة التي تأتي ضمن مشروع المحور التنموي لمدينة برج العرب:

- كوبري برج العرب العلوى يقع على تقاطع محور التعمير مع طريق "برج العرب - سيدى كرير"، ويبلغ طوله620 مترا وعرضه 41.2 مترا وحمولته التصميمية 120 طن.

- تم تنفيذ كوبري برج العرب وفقا للمواصفات القياسية المصرية والكود المصري للطرق والكباري وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 500 مليون جنيه.

- أجرت الهيئة العامة للطرق والكباري وكلية الهندسة جامعة القاهرة تجربتي تحميل على كوبري برج العرب، باستخدام 10 سيارات حمولة 30 طن للسيارة الواحدة، للتأكد من السلامة الإنشائية للكوبري.

- يساهم كوبري برج العرب في الربط بين طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي ومدينة برج العرب، فضلا عن خدمة حركة المرور المتجهة إلى مطار واستاد برج العرب الدولي.

- يخفف كوبري برج العرب من معاناة 97 ألف و803 عاملا بـ 1618 مصنعا بالمناطق الصناعية بمدينة برج العرب الجديدة، معظمهم من محافظتي البحيرة وكفر الشيخ.

- كوبري سيدي كرير يحل مشكلة تقاطر الطريق للقادم من برج العرب إلى الطريق الساحل الشمالي، واختصار الوقت والمسافة بين الطرق درءا للحوادث.

- ينقسم كوبري سيدي كرير إلى 2 كوبري، الأول بطول ٧٥٠ متر ويخدم ويخدم المتجه من محور التعمير إلى الطريق الساحلي / مطروح ، والكوبري الثاني بطول ٦٥٠ متر ويخدم المتجه من مدينة الإسكندرية إلى محور التعمير وطريق القاهرة الصحراوي ومطار برج العرب.

- في 5 يونيو الماضي، أعطى اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إشارة بدء التشغيل التجريبي لكوبري سيدي كرير بعد الانتهاء من إنشائه بتكلفة تقدر بـ 150 مليون جنيه.

- تأتي مشروعات كباري برج العرب وسيدي كرير ضمن ما يعرف بمشروع المحور التنموي لمدينة برج العرب والذي يتضمن إنشاء طرق خدمة فى الاتجاهين، المرحلة الأولي للمسافة من الكافورى حتى ميدان الهوارية بطول 13.5 كيلو متر بتكلفة 274 مليون جنيه، والمرحلة الثانية حتى سيدى كرير بطول 5 كيلو متر بتكلفة 180 مليون جنيه.

- وصف الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، المشروعات الجديدة بأنها نقلة نوعية للإسكندرية، ستعمل على خدمة البنية التحتية والاستثمار وحل مشكلات الطريق الدولي الساحلي وطريق مطار برج العرب والمدينة الصناعية لخدمة وجذب الاستثمار الذي يتطلب وجود شبكة طرق متكاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان