إعلان

بالأسماء- غلق باب التقدم لانتخابات الصحفيين بالإسكندرية.. و11 مرشحًا في المنافسة‎

04:44 م الأربعاء 12 سبتمبر 2018

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، غلق باب الترشح للانتخابات والذي امتد لخمسة أيام منذ السبت الماضي، ليسفر عن تقدم 11 مرشحا للمنافسة على مقعد النقيب و3 مقاعد لعضوية المجلس.

وتقدم لمنصب نقيب الصحفيين بالإسكندرية 3 مرشحين هم كل من، "هويدا فتحى، الصحفية بأخبار اليوم، ورزق الطرابيشي الصحفي بالوفد -النقيب الحالي بالإسكندرية – ومحمد محمود الصحفي بجريدة الجمهورية".

ويتنافس على 3 مقاعد لعضوية مجلس النقابة 8 مرشحين هم "إبراهيم رضوان، صحفي بمجلة أكتوبر، السيد سعيد، جريدة الوفد، وبسمة الشحات، جريدة الديار، وتامر صلاح الدين، جريدة الفجر، حسن أبو شقرة جريدة الميدان، عصام صبري، أخبار اليوم، إضافة إلى عمرو حافظ، جريدة الجهورية، وهدى الساعاتي، الصحفية بجريدة الشروق".

ومن المقرر فتح باب تلقي الطعون والتنازلات عن الترشح بدءا من اليوم ولمدة 5 أيام، تعلن بعدها الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين.

وتجرى الانتخابات يوم 2 أكتوبر المقبل، وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية تجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية بعد مرور أسبوعين على يوم الانتخابات الرئيسي.

وطبقا لقانون نقابة الصحفيين فإن المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية والمسددين لاشتراكات عن عام 2017 سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة وثلاثة أعضاء لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس و أربع سنوات للأعضاء الثلاثة بمجلس النقابة الفرعية.

ويشترط قانون النقابة فيمن يرشح نفسه لمنصب رئيس النقابة الفرعية أن يكون مضى على قيده 10 سنوات بجدول المشتغلين، وبالنسبة للمرشح على مقاعد العضوية أن يكون مضى على قيده 3 سنوات بجدول المشتغلين، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.

فيديو قد يعجبك: