إعلان

أهالي رأس سدر يشتكون من اختفاء دقيق "الفراشيح" المدعم.. و"التموين": "البدالون لم يدفعوا التأمين"

01:59 م الجمعة 10 أغسطس 2018

مواطن بدوي يصنع خبز الفراشيح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

انتقد سكان الوديان والتجمعات الجبلية التابعة لمدينة رأس سدر، اختفاء الدقيق المدعم الخاص بسكان هذه المناطق التي لا يوجد بها مخابز، حيث إنهم يعتمدون عليه الدقيق في صنع الخبز الذي يعد من أساسيات الطعام لديهم.

وقال عودة أبوجوهر من قبيلة المزينة برأس سدر: لم تصرف لنا حصة الدقيق المدعم منذ بداية شهر أغسطس، مشيرا إلى أنهم يحصلون على هذه الحصة من خلال بطاقات التموين لاستخدامها في صناعة (الفراشيح)، خاصة أنه لا يوجد مخابز في المناطق الجبلية، مناشدا المسئولين بسرعة إنهاء الأزمة، مؤكدا أن سكان الوديان والتجمعات البدوية يعتمدون على الدقيق المدعم الذي يعتبر أهم عناصر الحياة لديهم.

على جانب آخر قال سامي عبدالقادر مدير تموين جنوب سيناء اختفاء الدقيق المدعم، أن بدالي التموين هم أساس المشكلة لأنهم لم يدفعوا التأمين المقرر مقابل الحصول على كمية من الدقيق، لأن توجيهات الوزارة تقول أن بدال التموين يدفع تأمين عن كل طن دقيق يحصل عليه لضمان وصوله لمستحقيه ومحاربة المهربين.

وأضاف "سامي"، أن كل شخص من حقه 10 كيلو شهريا، وإذا أراد حصة أكبر يكون بالسعر الحر، لافتا إلى أن الشيكارة تزن 20 كيلو ويحصل عليها المواطن بسعر 15 جنيها فقط.

وأكد "سامي" أنه سيتجري عقد اجتماع ثلاثي مع الدكتور علي مصلحي وزير التموين، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لاستثناء المحافظة من شرط التأمين حتى يتمكن البدو من الحصول على الدقيق لأنهم يعتمدون عليه بشكل أساسي ويفضلونه لصناعة خبز "الفراشيح" الخاص بهم.

فيديو قد يعجبك: