إعلان

بعد تجديدها.. تسليم 35 منزلا للأسر الفقيرة في برج العرب بالإسكندرية- (صور)

02:38 م الخميس 03 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

سلّم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، 35 منزلًا لقاطنيها في 13 قرية ببرج العرب الجديدة، عقب إعادة إحلالها وتطويرها ضمن ما يعرف بمشروع "سترة"، الذي تقوم على تنفيذه مؤسسة "مصر الخير"، بتكلفة تقدر بـ200 ألف جنيه للمنزل الواحد.

شارك في تسليم المنازل عقب تجديدها لقاطنيها كل من محمد كمال حجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، واللواء محمد عقل رئيس مركز ومدينة برج العرب، وأيمن فكري أبو غالي، مدير مكتب مؤسسة "مصر الخير" في الإسكندرية.

وأشاد المحافظ بدور المؤسسات الخيرية وتعاونها مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في إحلال وتجديد المنازل على أعلى مستوى للأسر من محدودي الدخل في القرى والأكثر احتياجًا.

ولفت "سلطان" إلى أن جميع مؤسسات الدولة تكثف جهودها وتعاونها لتطوير المناطق العشوائية والقرى المحرومة ورفع كفائتها وإدخال كافة المرافق بها، بما يضمن حياة لائقة للمواطن.

جدير بالذكر أن مشروع "سترة" في الإسكندرية قام بإحلال وتجديد وتطوير 93 منزلًا من منازل الأسر الأولى بالرعايا بـ33 منطقة في 3 أحياء، منهم 14 منزلًا بالعامرية ثان، و35 منزلًا في مركز ومدينة برج العرب، و36 منزلًا بقرى أبيس حي وسط.

وينفذ المشروع الذي يعد من أكبر المشروعات التنموية في مصر بالتعاون بين مؤسستي الوليد للإنسانية ومصر الخير، بهدف تحسين بيئة السكن لـ10 آلاف أسرة مصرية، بإشراف وزارات التضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

ويمتد المشروع لعشر سنوات في العديد من محافظات مصر، واستهدف في المرحلة الأولى في العام الأول له عام 2016 محافظات بني سويف، وسوهاج، والمنيا، وفي المرحلة الثانية يستهدف محافظات الفيوم، والجيزة، والإسكندرية، والدقهلية، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد.

فيديو قد يعجبك: