إعلان

لإقامة مشروع 1000 صوبة زراعية.. تعاون بين محافظة السويس ومصنع "قادر"

02:02 م السبت 03 مارس 2018

اللواء أحمد حامد و المهندس عبد الصادق أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد : 

استقبل اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، بمكتبه اليوم السبت، المهندس عبد الصادق أحمد، رئيس مجلس إدارة مصنع "قادر" أحد مصانع الهيئة العربية للتصنيع، لبحث التعاون بين الهيئة، والمحافظة، لإقامة مشروع يستوعب 1000 صوبة زراعية بجوار قرية الألبان. 

ويهدف المشروع إلى الاستفادة من قرية الألبان، وتشغيل آلاف الشباب من الحاصلين على بكالوريوس الزراعة، وخريجي المدارس الثانوية الزراعية. 

وطالب المحافظ في اللقاء تشكيل لجنة من المحافظة، والهيئة العربية، وجامعة السويس، وحي فيصل، ومديرية الزراعة، والصندوق الاجتماعي للتنمية، والجهات المعنية، لتفقد الموقع على الطبيعة، ووضع دراسة تفصيلية، وتقرير عام عن الموقع. 

ثم تكليف استشاري زراعي لعمل مخطط عام عن المشروع، يشمل المساحة والصوب و20 بيت ريفي بالمنطقة، مع مراعاة إقامة نقطة شرطة، وسوق، ومخازن، وسنترال، وموقف، وإدارة الصوب الزراعية. 

وأكد "حامد" أهمية الانتهاء من الدراسة، والمخطط العام، من قبل الاستشاري، للإعداد لتوقيع البرتوكول بين محافظة السويس، والهيئة العربية للتصنيع لإقامة 1000 صوبة زراعية للشباب، تشمل التكلفة، والمدة الزمنية لإقامة المشروع، وفترة السماح.

وطلب المحافظ تعيين مديرًا لمشروع الصوب على أن يضم عددًا من الزراعيين والمعنيين بالمشروع بإشراف مديرية الزراعة، ويكون مقرها منطقة الصوب.

وطلب المحافظ إجراء دورات تدريبية للشباب، إضافًة إلى أهمية تنوّع الزراعات، والمنتجات الزراعية، وإيجاد تسويق لها بالتنسيق مع مديرية الزراعة.

وقال رئيس مجلس إدارة مصنع "قادر" إن العاملين بالمصنع على استعداد لإجراء أعمال الصيانة للصوب وتدريب الشباب على زراعة الصوب من خلال إنشاء 5 صوب كنماذج لتدريبهم قبل بدء المشروع، والتنسيق مع مديرية الزراعة لتدريب القائمين على المشروع. 

حضر اللقاء كلًا من اللواء نشأت الشنّاوي، والمهندس منتصر عبد الفتاح، مستشاري رئيس مجلس إدارة مصنع "قادر"، والمهندس سمير الجزّار، مدير عام الزراعة، وهشام جابر، مدير عام الشؤون المالية والإدارية، وأشرف عميرة، مدير عام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، والمتناهية الصغر، بالصندوق الاجتماعي، ومديري التجميل، والمكتب الفني، والمتابعة.

فيديو قد يعجبك: