إعلان

بأغاني "القديسة مريم وعيد ميلاد مجيد".. دار الأوبرا تحتفل بالكريسماس في الإسكندرية (صور)

04:37 ص الإثنين 17 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

نظمت دار الأوبرا المصرية، حفلًا فنيًا ساهرًا على مسرح دار أوبرا الإسكندرية، مساء الأحد، في إطار احتفالات الكريسماس، قدمته فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى، بمصاحبة كورال القاهرة الاحتفالي وأوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي والمخرج هشام الطلي.

شهد الحفل تفعالًا كبيرًا من الجمهور مع عدد من المقطوعات مألوفة اللحن والكلمات والتي ارتبط ترديدها باحتفالات عيد الميلاد المجيد، فيما يأتي الحفل الرابع الذي استضافه مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية ضمن برنامج احتفالات الكريسماس الذي انطلق منتصف ديسمبر الجاري، وأقيمت في ضوئه 3 حفلات على المسرح الكبير.

تضمن برنامج الحفل مجموعة من أشهر أغاني الكريسماس العالمية منها "مركبة الجليد، فلتجلجل الأجراس، عيد ميلاد مجيد، هل تسمع ما أسمع، أول مايو، كل ما أطلبه من الكريسماس هو أنت، سانتا كلوز سيأتي للمدينة، السلام على الأرض، لا ظلام بعد الآن، ستيلا دى لوتشي، يسوع الطفل، عندما تؤمن، أيا مؤمنون، هاليلويا، ليلة مقدسة، القديسة مريم، الجليد الأبيض ونتمنى لكم عيداً سعيداً"

أدى أغنيات الحفل كل من "السوبرانو" إيمان مصطفى، منى رفله، رشا طلعت، دينا اسكندر، جاكلين رفيق، و"الميتزوسوبرانو" أمينة خيرت وجولي فيظي"، و"تينور" وليد كريم وعمرو مدحت والباص رضا الوكيل بمشاركة "الباريتون" مصطفى محمد وإلهامي أمين. ​

فيديو قد يعجبك: