إعلان

بالصور- 3 طرق لتقديم تظلم لإعادة معاش الضمان الموقوف

03:00 م الجمعة 05 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية اليوم الجمعة، قرار وزارة التضامن بفتح باب تلقي التظلمات لمستفيدي الضمان الاجتماعي المتضررين من عمليات التنقية والذين توقفت معاشاتهم.

وأتاحت التضامن الاجتماعي 3 طرق عبر خطوط الهاتف والمواقع الحكومية، وجرى توفير آلية تلقي التظلمات لجميع من تم وقفهم ويرون في أنفسهم الاستحقاق، وينشر مصراوي في السطور التالية كيفية التواصل مع التضامن لإرسال تظلم.

الطريقة الأولى

يمكن للمتضرر التواصل عبر الهاتف على الخط الساخن 16528 وتسجيل شكواه بعد اتباع الخطوات من خلال الخدمة الصوتية المسجلة.

الطريقة الثانية

إرسال شكوى على البريد الإليكتروني tk.grievance@moss.gov.eg، تتضمن بياناته الشخصية وبيانات الاتصال به بشكل كامل وصحيح مع عرض تفاصيل الشكوى، ويمكن للشاكي إرفاق صورة شخصية أو مستندات.

الطريقة الثالثة

يمكن إرسال التظلم عبر البوابة الإلكترونية www.shakwa.eg، ويشترط على صاحب الشكوى إنشاء حساب عبر الموقع، يتبعه بملء الخانات المخصصة لتفاصيل الشكوى مع الاحتفاظ بالرقم الذي سيتم تقييدها به حتى يمكن للمستخدم متابعتها فيما بعد.

كما يمكن للشاكي متابعة موقف الشكوى التى تقدم بها والإجراءات التى تم اتخاذها بشأنها من إدخال خلال الرقم القومى ورقم الشكوى في الأماكن المخصصة لذلك عبر البوابة الإلكترونية.

في سياق متصل ذكر منشور التضامن الاجتماعي أن الوزارة استقبلت العديد من الأسر الموقوفة لتسجيل طلباتهم لإجراء الكشف الطبي المميكن، كما توافدت مئات الأسر على مكاتب وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية والمحافظات وجرى الرد عليهم بأن هذه المراجعات ستنتهي في غضون أيام، وأنه سيتم من بداية الأسبوع المقبل رد المعاشات الضمانية إلى الأسر التي يثبت استحقاقها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان