إعلان

بعد 4 أيام من إصابتها.. وفاة طالبة انزلقت قدميها بين قطار ورصيف محطة بالمنيا

03:59 م السبت 27 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

لفظت طالبة في كلية الحقوق جامعة بني سويف، وإحدى فتيات محافظة المنيا، أنفاسها الأخيرة، اليوم السبت، داخل مستشفى الشيخ زايد التخصصي، والتي نُقلت إليها متأثرة بإصابتها بكسور وجروح بالغة؛ بعد انزلاق قدميها بين عربة قطار ورصيف محطة سكة حديد سمالوط، شمال محافظة المنيا، الثلاثاء الماضي.

وشهدت محطة سكة حديد سمالوط، الثلاثاء الماضي، انزلاق قدم الطالبة "شيماء نصار" 18 سنة، طالبة في كلية الحقوق جامعة بني سويف، بين عربة قطار ورصيف المحطة، أثناء ستقلالها القطار؛ ما أدى إلى إصابتها بكسور وجروح وبتر للقدم وكسر ونزيف في الحوض وتجمع دموي بالبطن وكسر بالضلوع وتجمع دموي على الرئة وغيبوبة ووضعت على جهاز التنفس الصناعي وكسر في إحدى الفقرات إدى إلى شلل؛ بسبب رصيف محطه القطار غير المطابق للمواصفات وتفصله مسافة كبيرة بينه والقطار.

وطالب النائب الدكتور سمير رشاد أبوطالب عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط محافظة المنيا، بإقالة رئيس هيئة سكه حديد مصر، وإحالة جميع المتسببين في حادث محطه قطار سمالوط والذي نتجه عنه وفاة الطالبة، إلى المحاكمة العاجلة.

وقال أبو طالب، في بيان له: "إن هذا الحادث ليس الأول ولن يكون الأخير بسبب الإهمال المتفشي في السكه الحديد، إذ توفى أكثر من شخص قبل ذلك، وأن المحطه بدأ العمل فيها منذ أكثر من عامين وللأسف لم يتم الانتهاء منها حتى الآن".

وتابع النائب: "خاطبنا الوزارة وهيئة السكه الحديد مرارًا وتكرارًا دون جدوى وتواصلنا وتحدثنا مع المسؤولين، ومع وزير النقل، وتم الوعد بوعود زائفه فضلًا عن إحراجنا في الدائرة، واستنفذت أغلب الأدوات التشريعية من التقدم بطلبات إحاطة وطلبات مناقشة عامة وسؤال وبيان عاجل واقتراح برغبة، فضلًا عن الاتصالات التليفونية والمقابلات الشخصية مع أغلب المسئولين وعلى رأسهم وزير النقل.

وأضاف أبو طالب، أنه طالب بسرعة إرسال لجنه فنية لمعاينة المسافة بين رصيف المحطة والقطار وسرعة الانتهاء من المحطة وتسليمها دون جدوى.

فيديو قد يعجبك: