إعلان

تقرير بالمنوفية: المشروعات تُهدر 2.5 مليون جنيه سنويًا وتشكيل لجنة لإعادة تنظيمها

02:34 م الثلاثاء 30 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

قال مصدر بديوان عام محافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، إنه تقرر تشكيل لجنة لإعادة تعديل لجان إدارة المشروعات بالمحافظة، والبالغ عددها 13 مشروعًا.

وجاء في تقرير صادر من المحافظة، أن هذه المشروعات تُهدر سنويًا 2.5 مليون جنيه، إذ جرى التعاقد مع بعض العاملين المُحالين للمعاش للعمل بهذه المشروعات، والتي تُكلف مبالغ مالية كبيرة، إذ إن إنهاء التعاقد مع من جرى التعامل معهم في الفترة الأخيرة، سيوفر مليوناً و650 ألف جنيه سنويًا، كما أن تخفيض أعداد لجان الإدارة ببعض المشروعات سيؤدي إلى توفير 850 ألف جنيه، ما سيوفر 2.5 مليون جنيه سنويًا، والتي تمثل عبئًا على إيرادات المشروعات.

وأكد، التقرير أن المشروعات يتم إدارتها لحساب خدمات المحافظة، وإهدار الأموال يأتي على حساب الخدمات والتنمية بالمحافظة، وينعكس على قدرة الحساب على المهام المطلوبة منه، مثل الصرف على الخدمات الحيوية والعاجلة واستكمال المشروعات الواردة بالخطة الاستثمارية، وغيرها من الخدمات الأخرى بالوحدات المحلية بالمحافظة، والتي لا تكفي اعتماداتها.

كان مصدر مسؤول بديوان عام محافظة المنوفية، أكد في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، حل مجالس إدارات المشروعات التابعة لديوان عام المحافظة، وإعفاء مديري المشروعات من مناصبهم.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن القرار جاء عقب اجتماع الدكتور أيمن مختار، السكرتير العام للمحافظة، مع أشرف أباظة، مدير الشؤون القانونية بالديوان، لبحث موقف المشروعات بعد أن أثارت الجدل في الفترة الماضية، بعد القبض على الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، في قضية فساد.

وأكد إعادة تشكيل مجالس الإدارات والنظر في التعيينات الموجودة بالمشروعات، البالغ عددها 13 مشروعًا، لافتًا إلى أن تعيينات رؤساء مجالس الإدارات جاءت بالمجاملات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان