إعلان

إحباط محاولة هجرة غير شرعية بالإسكندرية.. وضبط "سمسارين" و3 مراكب صيد

11:54 ص الجمعة 05 مايو 2017

محاولة هجرة غير شرعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أحبطت مباحث الأموال العامة بالإسكندرية، بالتنسيق مع قوات حرس الحدود، محاولة هجرة غير شرعية، بعدما ألقت القبض على سمسارين بمنطقة "المكس"، وتحفظت على 3 مراكب صيد يستخدمها المقبوض عليهم فى نقل المهاجرين.

كانت معلومات قد وردت لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، تفيد بقيام كل من "ح.س.أ" 33 عامًا، فنى إلكترونيات، و"غ.ش.ق" 52 عامًا، بمزاولة نشاطاً إجرامياً فى مجال تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين أوساط الشباب راغبي السفر للعمل بدولتي إيطاليا واليونان.

وكشفت المعلومات عن استخدام المذكورين بعض العائمات غير الآمنة وغير المعدة لنقل الركاب، مما يعرض حياة مستقليها للموت غرقًا مقابل حصولهم على مبالغ مالية تتراوح مابين 30 إلى 40 ألف جنيه من كل منهم متخذين من منطقة المكس، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

توصلت التحريات إلى صحة تلك المعلومات وقيام المتحري عنهما بالإعداد لرحلة هجرة غير شرعية وتجميع الشباب راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية لتسكينهم بوحدات سكنية بمنطقة المكس بدائرة قسم شرطة الدخيلة.

ألقي القبض على المتهمين وبحوزتهما مبلغ 10500 جنيه من متحصلات نشاطهما، في أثناء استقلالهما السيارة رقم "س أ ي 3526 مصر" قيادة الأول.

وتمكنت قوات مخابرات حرس الحدود من ضبط مركب صيد كبيرة الحجم ومركبين صغيرة الحجم تستخدم في نقل المهاجرين.

اعترفا المتهمان فى التحقيقات بارتكابهما الواقعة، وحُرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة المختصة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: